رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. خبير عسكري: المناورة "نصر 13" رسالة للخارج


قال اللواء طلعت موسى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن المناورة التكتيكية نصر 13، التي حضرها وزير الدفاع أمس الإثنين، كانت رسالة قوية للخارج، بأن القوات المسلحة لم تنس دورها الرئيسى في حماية حدود مصر، رغم انشغال جزء منها بالبناء والتعمير داخل البلاد.


وأكد موسى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح أون"، الذي يعرض على قناة "أون تى في"، ويقدمه "باسل عادل"، صباح الثلاثاء، أن المناورة هي أحد أجزاء خطة التدريب السنوية التي تشترك فيها الدبابات والمدرعات، ليتأكد القائد الأعلى والقائد العام للقوات المسلحة من جاهزية الجنود والضباط لأى خطر مفاجئ.


كان الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، قد شهد المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية نصر- 13، التي نفذها أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى بسيناء واستمرت لعدة أيام، والتي تأتى في إطار خطط التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وأكد القائد العام خلال لقائه بشيوخ قبائل سيناء، أن القوات المسلحة قوية وقادرة على تأمين أرض سيناء العظيمة ومجابهة الإرهاب حتى ينتهي تمامًا وقدم تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي سيناء واعتزازه بهم ودورهم في هذه المرحلة.
الجريدة الرسمية