Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إغراءات حكومية للمواطنين للنزول بكثافة في ثاني أيام انتخابات الرئاسة.. إجازة استثنائية وتسهيلات في النقل.. نداءات حشد من رئيس الوزراء والمحافظين.. دعوات موجهة لرجال الأعمال للسماح للعمال بالاقتراع

بدون تبويب
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

محرر فيتو




منح موظفي الدولة إجازة رسمية نزولًا على رغبة الشعب اليوم الثلاثاء، كان هذا القرار الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، أمس الإثنين، ليعطي فرصة للمصريين للمشاركة بعدد أكبر في ثاني أيام التصويت بانتخابات الرئاسة.

وقال «محلب»، في لقاء حصري مع التليفزيون الرسمي المصري، إن تمكين الشعب لن يتسنى إلا من خلال التعبير عن إرادته.

وأكد أن الثلاثاء إجازة رسمية نزولًا على رغبة الشعب، التي تأتي على رأس أولويات الحكومة.



وتفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، استديو «2» التخيلي الذي أعد لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدى اليومين.

واطلع رئيس مجلس الوزراء، على التكنولوجيا الجديدة التي أضيفت لهذا الاستديو ليتمكن اتحاد الإذاعة والتليفزيون من نقل العملية الانتخابية لحظة بلحظة في جميع المحافظات.

واستعرضت الدكتورة درية شرف الدين، وزير الإعلام، الإمكانيات الخاصة بالاستديو والذي ساهم في شكل كبير في نقل سير العملية الانتخابية في اليوم الأول ويستمر في القيام بدوره في اليوم الثاني.

وأكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خلال حواره مع التليفزيون المصري في نهاية اليوم الأول للانتخابات الرئاسية أن هذا اليوم هو يوم مشهود وتاريخي ويعتبر يوم لميلاد إرادة الشعب المصري، مضيفًا أنه شهد خلال جولاته التي قام بها اليوم المصريون وهم يكتبون مستقبل مصر باختيارهم رئيسهم القادم بإرادة حرة عن طريق انتخابات تتسم بالنزاهة والشفافية والحياد.

وأشاد رئيس الوزراء بالإقبال الشديد من جانب المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في جو يسوده الروح الوطنية العالية والحماس في اختيار رئيس المستقبل.

وأكد أن ارتفاع نسبة المشاركة ستعطي دفعة للرئيس الجديد وتجعله ينطلق بشعبه إلى مستقبل مشرق، كما دعا الناخبين إلى زيادة الأعداد المشاركة في ثاني أيام التصويت، وفي هذا الصدد قرر رئيس مجلس الوزراء اعتبار اليوم الثلاثاء إجازة رسمية في القطاع الحكومي، وذلك نزولًا على الرغبة الشعبية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مناشدًا القطاع الخاص منح إجازة مماثلة للعاملين به أو التسيير عليهم ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم.

وعن مشاركة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بمتابعة الانتخابات، أشار رئيس الوزراء إلى أنه التقى عددًا كبيرًا منهم خلال الجولات التي قام بها اليوم، وأكدوا له عدم وجود أي سلبيات تشوب العملية الانتخابية وأنها تسير بكل سهولة ويسر دون معوقات. وفى نهاية اللقاء التليفزيونى، وجه محلب الشكر والتقدير لكل من ساهم ويساهم في عملية الانتخابات الرئاسية.

المحافظون يطالبون المواطنين النزول للتصويت في الانتخابات

وناشد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، المواطنين في المدن والمراكز والقرى والنجوع بالخروج عن بكرة أبيهم في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية اليوم الثلاثاء، للتعبير عن إرادتهم الحرة في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية والمشاركة بإيجابية في الاستحقاق الثاني من خارطة المستقبل التي رسمها الشعب المصري والخروج من النفق المظلم إلى آفاق التقدم والازدهار.

وأهاب محافظ قنا، قبائل المحافظة والآباء والشباب والفتيات والأمهات وكافة طوائف الشعب القنائي وكل من له حق أن يدلي بصوته في الانتخابات أن يخرج في اليوم الثاني للمشاركة بإيجابية في العرس الديمقراطي الذي تشهده مصر.

تقدم اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، بخالص الشكر لمواطني المحافظة من السيدات والرجال والشباب لما لمسه من الروح المعنوية العالية والانتماء الجارف للوطن والإقبال الرائع على اللجان، خلال جولته في اليوم الأول لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية.

أكد اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعد نسبة كبيرة، رغم ارتفاع درجة الحرارة، وبمجرد تحسن الجو ستزداد النسبة، خاصة أن الجميع حريصون على الإدلاء بأصواتهم، وهذا مدلول طيب، ويؤكد السير على الطريق الصحيح.

وقال المحافظ عقب الإدلاء بصوته بلجنة مدرسة مصطفى حشمت بطنطا، إنه حتى الآن لم يتم رصد أي تجاوزات أو خروقات من الناخبين خلال التصويت، مطالبًا المواطنين بالمحافظة بالنزول للجان التصويت، خاصة أن قوات الشرطة والجيش تقوم بالتأمين الكامل، وتتعقب أي محاولات لتعكير صفو الانتخابات، وعلى كل مواطن الخروج بأمان للإدلاء بصوته.

وفيما يتعلق ببعض الشائعات التي انتشرت على مدى اليوم،خاصة ما تردد بشأن انفجار قنبلة بالمحلة، قال المحافظ: لابد من تحرى الدقة حول كل ما يثار حتى لا يتسبب ذلك في حدوث بلبلة لدى المواطنين.

وناشد المحافظ المواطنين في المدن والمراكز والقرى والنجوع بالخروج عن بكرة أبيهم في اليوم الثاني للانتخابات، اليوم الثلاثاء، للتعبير عن إرادتهم الحرة وممارسة حقهم في الحصول على الاستحقاق الثاني لخارطة المستقبل، من أجل أن تتبوأ مصر للمكانة التي تستحقها وليثبتوا للعالم أجمع أن مصر التي أنارت ظلام العالم بالأمس قادرة على حمل شعلة المستقبل والخروج من النفق المظلم إلى آفاق التقدم والازدهار وأن شعبها قادر على رسم مستقبله بإرادته الحرة.

وطالب هدهود الآباء والأمهات والشباب والفتيات والعمال والفلاحين والصيادين والقبائل العربية وكل من له حق في الانتخاب بأن يخرج للمشاركة الإيجابية في العرس الديمقراطي.

مطالبات لمنح موظفي القطاع الخاص إجازة لإتاحة فرصة لهم للتصويت في الانتخابات
ناشد المهندس محمد الأمين رجل الأعمال رئيس مجلس إدارة مجموعة سى بى سي، أمس الإثنين، رجال الأعمال في مصر بإعطاء العمال إجازة اليوم الثلاثاء، حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف الأمين في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أنه رصد شكاوى عديدة من قبل بعض العمال خاصة في بعض مصانع العاشر من رمضان بتعمد أصحاب هذه المصانع بقيام العمال بورديتين متتاليتين حتى لا يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم.

وقال الأمين وصلنا لمرحلة أن الإخوان أصدروا بيانا زعموا فيه أن الشعب المصرى يقبل بشرعية محمد مرسي، وذلك في إشارة إلى المشاركة الضعيفة اليوم في الانتخابات، متوقعا أن يكون يوم غد وهو اليوم الثانى في الانتخابات سيشهد مفاجآت عديدة من الشعب المصرى.

وتسعى الدولة المصرية لتصدير صورة للعالم الخارجي أن أكبر عدد من المصريين شارك في الانتخابات لإضفاء شرعية على خريطة الطريق وثورة 30 يونيو، لكي تستأنف الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي علاقتها مع مصر، وتسترد القاهرة عضويتها في الاتحاد الأفريقي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements