Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خبر مهم

مقالات مختارة 1004
إختصار فترة تطبيق مشروع التأمين الصحي إلى عشر سنوات بدلا من خمسة عشر سنوات كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي،  خبر لا يقل أهميةَ عن خبر الإنتهاء من تجديد كل عربات السكة الحديد هذا العام أو خبر إستهداف ١٥٠٠ قرية بالتطوير في عام واحد.. فهذا سوف يسهم في توفير العلاج لمن لا يقدر عليه لارتفاع تكلفته، وسيجعل الخدمات الصحية متاحة  لكل المصريين، وسيسهم حقا في تحقيق جودة الحياة لهم، وسيرفع عبئا ضخما يتحمله قطاع واسع من المصريين الآن، وبالتالي سوف يسهم في رفع مستوى المعيشة لهم.

غير أن تحقيق ذلك يقتضي من وزارة الصحة والحكومة كلها خطة زمنية جديدة تعالج فورا التأخير الذي تعرض له تنفيذ هذا المشروع الطموح.. فنحن بدأنا التطبيق فقط في محافظة واحدة وصغيرة وهي محافظة بورسعيد ولم نبدأ بعد في استكمال محافظات المرحلة الأولى والتي تشمل الأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء.. وبذلك نحن نحتاج لتعويض هذا التأخير وزيادة معدلات التنفيذ للمشروع لاختصار مدة التنفيذ.

كما أننا لسنا في ظروف صحية طبيعية.. فنحن مازلنا نواجه وباء لا نعرف تحديدا مثل غيرنا في العالم متى تتم السيطرة عليه.. ومواجهة هذا الوباء تستنزف موارد مالية إضافية منا، سواء لتوفيرالعلاج أو لتوفير اللقاح، أو لمواجهة التداعيات الاقتصادية للوباء بعد إصابة الاقتصاد العالمي بركود حاد.. أي أن اختصار فترة تنفيذ المشروع بنسبة الثلث بمثابة تحدي كبير.. لكنه تحدى يستحق أن نواجهه مثلما يعد تطوير القرى المصرية تحدي كبير أيضا.. فكلا المشروعين يسهمان في تحقيق حياة كريمة لعموم المصريين.   
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements