رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي في الجزء الثاني لحواره: نواجه تحديات في كافة المجالات.. لدينا دين تريليون جنيه ولا يحق أن نورثه للأجيال القادمة.. والمصريون قادرون على النهوض بالبلاد


قال المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، إن هناك العديد من التحديات تواجه كل القطاعات بالدولة في "التعليم، الإسكان، البطالة، الاقتصاد" وتحتاج إلى جهد كبير جدًا.


وأضاف: "لدينا دين 1 تريليون جنيه، وهذا لا يحق أن يكون ميراثا للدولة القادمة، للأحفاد، ويجب على المصريين التحرك بقوة قافزة، لأن معدلات الحركة العادية لن تنهض بنا.

وتابع: "أنا مش هنام وإنتوا مش هتناموا، والمصريون قادرون على ذلك".

وأوضح السيسي إن هناك مجموعة من المصريين يعملون دون مقابل وهؤلاء موجودون في الصعيد، متابعًا "وأنا لا أقبل أن يقال على الصعيد الأكثر عوزًا وحاجة، مضيفا: "أمال إحنا عايشين ليه".

وأوضح أن الدولة تدفع 200 مليار جنيه كفوائد كل عام، وهذا ما يثقل كاهن الموازنة المصرية.

وأضاف "الدولة تنفق على الدعم 200 مليار، والأجور 208 مليارات جنيه، ولا يتبقى ما تنفقه الدولة على التنمية، وهو ما يجب على الدولة والمصريين إلى جانب الدولة مجابهة هذا العبء".
ولفت إلى أن العجز في الموازنة بلغ 260 مليار جنيه، مضيفًا "إحنا هنفضل نتفرج على بلدنا ولا إيه".

جاء ذلك خلال الجزء الثاني من حواره مع برنامج "مصر تنتخب الرئيس.. الطريق إلى الاتحادية"، الذي يقدمه الإعلاميان لميس الحديدى، وإبراهيم عيسى، على قناتى "سى.بى.سى"، و"أون تى في".
الجريدة الرسمية