X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 فبراير 2019 م
الأهلي المتصدر في ضيافة الاتحاد بدوري الناشئين بسبب «طبق دش».. سقوط شخص من الدور العاشر بالغربية مصادرة 3.6 طن أسماك وكبدة فاسدة قبل بيعها للمواطنين بالجيزة دوين جونسون وكيفن هارت يستعدان لتصوير الجزء الجديد من فيلم «Jumanji» المصري يفتح المزاد لتلقي عروض شركات الملابس والمستلزمات الرياضية المطار يستقبل 16 مصريا مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة كيف يتم تفعيل لجان البرلمان داخل الوزارات القبض على مدير مصنع لحيازته 5.8 طن سلع غذائية فاسدة بالإسكندرية تقرير الحكم الكرواتي يؤكد غياب «جبر» عن بيراميدز مباراة واحدة فالفيردي: برشلونة يحسم التأهل أمام ليون في كامب نو تصدع كوبري «إبشان» بكفر الشيخ يهدد بكارثة.. ورئيس المدينة: مسئولية الري ضبط المتهم بقتل شقيق زوجته بسبب خلافات عائلية في الغربية عمرو أديب يستضيف عزة فهمي في «الحكاية».. الجمعة «مصر للطيران» تقل 14 ألف راكبا على متن 96 رحلة خلال 24 ساعة تفاصيل تقرير النظام الإيكولوجي للبيانات في مصر لدعم التنمية المستدامة خبير: تخفيض سعر الفائدة يؤثر بالسلب على السندات بسبب الأموال الساخنة شباب جمهورية شبين يتأهل لنصف نهائي كأس مصر (صور) باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري سلطات المطار ترحل 24 أفريقيًا حاولوا التسلل بطريقة غير شرعية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

محمود شكوكو.. الأراجوز صاحب الـ 600 مونولوج

الخميس 01/مايو/2014 - 10:01 ص
محمود شكوكو محمود شكوكو ثناء الكراس
 
في مثل هذا اليوم ولد نجم المونولوج محمود شكوكو 1 مايو عام 1912، في حى الدرب الأحمر، بدأ حياته نجارا مع أبيه، واتجه للفن بانضمامه للفرق الفنية التي تقدم عروضها بالمقاهى.

طلبه كروان الإذاعة محمد فتحى ليقدم المونولوج بالإذاعة عام 1936، وعمل مع فرقة على الكسار المسرحية ثم فرقة محمد الكحلاوى، وكون فرقة استعراضية مع سعاد مكاوى وثريا حلمى، قدم خلال رحلته الفنية 600 مونولوج وأكثر من مائتى فيلم بدأت بفيلم بنت البلد مع هاجر حمدى، من الأفلام التي قدمها (ظلمونى الناس، العرسان الثلاثة، ست البيت، عنتر ولبلب، عودة طاقية الإخفاء، ليلة العيد، حب في الظلام، فتاة السيرك، تحيا الرجالة، عنبر، بنت المعلم، الستات كده، بائعة الخبز، الصيت ولا الغنى.... وغيرها).

ارتبط بالفنان إسماعيل يس في أفلامه وفى تقديم المونولوجات، قدم لمسرح العرائس شخصية الأراجوز، واشتهر بارتداء الجلباب والطرطور المميز.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات