رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة الشاعر "يس الفيل" عن عمر 87 عاما


توفي منذ قليل الشاعر "يس الفيل"، عن عمر 87 عاما، بعد رحلة عطاء طويلة في مجال الشعر، والأغنية والنشيد، وحصل على عشرات الجوائز الأدبية.

يس قطب إبراهيم الفيل، ولد عام 1927 في دست الأشراف، البحيرة، حصل على شهادة صلاحية التدريس 1956، وعمل كاتبًا بمنطقة دمنهور التعليمية، وأحيل إلى المعاش 1987 وكيلا للعلاقات العامة.

وشارك في معظم مؤتمرات أدباء مصر في الأقاليم، وهو أحد مؤسسي جمعية الأدباء بدمنهور، وعضو رابطة الأدب الحديث بالقاهرة، وجمعية المؤلفين والملحنين، واتحاد كتاب مصر، والأمانة العامة لمؤتمر أدباء الأقاليم بمصر.

ومن دواوينه الشعرية: الميلاد وحكايات الخريف 1988 - توقيعات حادة على الناي القديم 1990، من فرسان الشعر العربي (بالاشتراك) 1991 - أغنية بلا وطن 1993 - أحزان الكمان 1999.

أعماله الإبداعية الأخرى: تنوعت بين كتابة القصة والمسرحية والأغنية والنشيد والأوبريت والمقال، ومنها: أنا القاتل (مجموعة قصصية) 1956 - مدرسة الحياة (قصة قصيرة) ونشر إنتاجه الادبي في المجلات السعودية.

كما حصل على ست وثلاثين جائزة في الشعر، والأغنية، والنشيد، منها جائزة أحسن قصيدة لمسابقة مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري 1991، وجائزة نادي أبها الأدبي 1995.
Advertisements
الجريدة الرسمية