رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس "منصور" يقرر العفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة أعياد سيناء


نشرت الجريدة الرسمية بالعدد "16 مكرر ج" الصادر عنها، اليوم الثلاثاء، قرار رقم " 137 لسنة 2014" للمستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، بالعفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء والموافق 25 أبريل 2014.


وجاء نص القرار بالإعفاء عن باقى العقوبة السالبة للحريات بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، لبعض الفئات منها المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 أبريل "15 سنة ميلادية"، على أن يوضع تحت المراقبة لمدة 5 سنوات.

ويتمتع بهذا القرار أيضًا المحكوم عليه بعقوبة سالبة للحرية قبل "25 أبريل" متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ نصف مدته، بشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن 6 أشهر، والمحكوم عليه بعدة عقوبات سالبة للحرية في الجرائم وقعت قبل دخولهم السجن وأمضوا نصف مجموع مدد هذه العقوبات، ولا يوضع المفرج عنهم تحت المراقبة إلا بنص قانونى ولا تزيد على 5 سنوات.

ولا تسرى أحكام هذا القرار على جرائم "الأمن العام، والتزوير، وتعطيل المواصلات، والمخدرات، وممارسة وتسهيل الدعارة، والتجارة بالأعضاء البشرية، وغسيل الأموال، وتخريب المنشآت".

وتشكل لجنة عليا من الجهات الأمنية المعنية برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون للنظر فيمن يستحق العفو وفقًا لشروط وأحكام القرار.
الجريدة الرسمية