رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 3 آلاف قبطي يحتفلون بعيد القيامة بكنائس سوهاج


احتفلت كنائس إيبارشية سوهاج والمنشأة والمراغة بعيد القيامة المجيد، مساء السبت، وخدم نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم، أسقف سوهاج، قداس العيد بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس مقر المطرانية، بعد أن بدأت عملية إصلاح التلفيات، التي طالتها ضمن سلسلة الاعتداءات التي وقعت على الكنائس في أغسطس من العام الماضي.


وشارك في صلوات القداس نحو ثلاثة آلاف قبطي بسوهاج، وألقى نيافة الأنبا باخوم كلمة شكر فيها الله الذي سمح بأن نعود ونصلي في هذه الكنيسة بعدما تعرضت له من تخريب، كما شكر رجال الجيش والشرطة لأجل تعبهم وتضحياتهم في الفترة الماضية، وشكر أيضا الذين اعتدوا على الكنيسة وطلب أن نصلي جميعا لأجلهم.

أما بالنسبة للقيامة، فأشار نيافته إلى أن المسيح القائم هو أيضا "مقيم الموتى" مثل ابنة يايرس وابن أرملة نايين ولعازر وكذلك الذين قاموا بعد قيامته بعد أن تفتحت القبور.

وأضاف نيافته أن للقيامة ثمارا هامة أهمها كسر شوكة الموت وانتصار الإنسان على شهواته، وكذلك أنها سحقت هيبة الموت، موضحا أن القيامة تحمل لنا رجاء الحياة الأبدية، فحين تكتب للإنسان المؤمن شهادة وفاة بسبب انتهاء حياته الأرضية تكتب له شهادة حياة في الأبدية.
الجريدة الرسمية