رئيس التحرير
عصام كامل

الدنيا ربيع.. والأهلي هيضيع!!


"كل عام.. أنتم بخير".. يوم الإثنين عيد شم النسيم لكل المصريين.. يسبقه يوم الأحد عيد الإخوة المسيحيين.. جعله الله عيدا مباركا عليهم. يوم الإثنين عيد الربيع والجو بديع وما ينفعش تقفل على كل المواضيع خصوصا الانتخابات الرئاسية.. ومجزرة أسوان بين الدابودية والهلايلة.


في عيد الربيع والجو البديع الأهلي هيضيع.. لا أحد من المسئولين في الدولة يهتم بمطالبه وأهمها حتى أوائل هذا الأسبوع لم يكن يعرف الملعب الذي سيواجه فيه نادي الدفاع الحسني من مدينة الجديدة المغربية التي تقع بين مدينتي الدار البيضاء ومراكش وبعد مدينة برشيد مباشرة.

الأهلي يبحث عن ملعب والمفروض أن تتحدد الملاعب كلها قبل ستة أشهر على الأقل سواء للمباريات الأفريقية أو لمباريات الدولي والكأس المحلية.. ارحموا الأهلي!!

> سعاد حسني الفنانة العظيمة غنت الدنيا ربيع والجو بديع- من تأليف صلاح جاهين وألحان كمال الطويل.. نحن نتغني بالأغنية لكننا لا نستمتع بطقس الربيع المعتدل وجمال الزهور ورائحة الورود.. كلنا نتكالب على الدنيا ونتناحر على الهيافات.. وبسبب فتاة تقوم حرب أهلية في أسوان بين قبيلتين من المسلمين يروح ضحيتها ٢٧ قتيلا و٥٠ جريحا بين الحياة والموت!!

> لفتة طيبة أن يلغي المطرب النوبي محمد منير الحفل الذي كان مقررا أن يقيمه بالغردقة يوم شم النسيم تضامنا وحدادا على أرواح ضحايا المجزرة الدموية التي شهدتها محافظته أسوان. كنت أتمني أن يتدخل محمد منير من بداية المعركة فهو محبوب لدى الطرفين، وتأثيره على الناس أقوى من المحافظ ومدير الأمن!!

> لا أعرف لماذا تقاعس وفد الرياضيين الذين كان مقررا سفرهم إلى أسوان للتهدئة بين عائلتي الدابودية والهلايلة.. كانوا سيسافرون وأعتقد لم يسافروا.. وتقاعس الفنانون أيضا ولم نسمع عن مبادرة منهم للسفر إلى أسوان لحقن الدماء بين أبناء الوطن الواحد.. بل بين أبناء القرية الواحدة!!

> خروج برشلونة من كأس أندية أوربا بالهزيمة أمام أتليتكو مدريد أفسد حلاوة ومتع البطولة الأوربية.. وجود ميسي ونمار يعطي للمباريات متعة ومذاقا كبيرين.. كفاية علينا وادي دجلة والمقاصة ومركز شباب أبوقتاتة!!

> هل رأيتم سفالة أكثر من ذلك.. الكلاب المجرمون فجروا مستشفى جديدا بمدينة قفط بقنا قبل أن يفتتحه وزير الصحة.. من الذي أضرم هذا التفجير؟ بالطبع المرضي الفقراء الذين انتظروا سنوات وسنوات حتى تبني وتفتتح عندهم مستشفى لعلاجهم وبدلا من تعليق الزينات ورش الرمل فرحا وابتهاجا بافتتاح المستشفي يتم تفجيرها قبل الافتتاح.. هل هناك حيوانية أكثر من ذلك؟

> بنات لبنان تغزو شاشة الفيلم المصري والمسلسل المصري.. مذيعات لبنان انتشرن في كل الفضائيات المصرية وغير المصرية.. كل هذا على حساب الفتاة والبنت المصرية الشريفة.. المؤدبة التي ترفض تقديم تنازلات. يا إخواننا اللهجة المصرية التي عشقها العالم العربي كله في طريقها للاندثار وبدأت تستبدل «بعبارات شو؟! تكرم عينك!!»..
الجريدة الرسمية