رئيس التحرير
عصام كامل

"صحة قنا" تعلن الطورائ استعدادًا لعيد شم النسيم


أكد الدكتور ممدوح أبوالقاسم، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن مديرية الصحة أعلنت عن حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية استعدادًا لعيد شم النسيم.


وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات للطوارئ وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل على مدى الـ 24 ساعة يوميًا لمتابعة الحوادث والإصابات وحالات الإعياء المتوقعة وتلقى الشكاوى المواطنين مع المرور المستمر على المستشفيات ومتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وخاصة المرتبطة بحالات التسمم الغذائي.

وأضاف أبوالقاسم أنه وجه بتشديد الرقابة وتسيير حملات لمراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريتى التموين والطب البيطري على مصانع ومحال بيع الأسماك المملحة والمدخنة، خاصة الفسيخ والرنجة ومحال بيع اللحوم المجمدة للتأكد من توافر الاشتراطات والشهادات الصحية مع أخذ عينات من المنتجات، وإعدام التالف والفاسد منها حفاظًا على صحة المواطنين، فضلًا عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي حالات تسمم غذائي محتمل.

وأكد إلغاء جميع الإجازات لجميع الأطباء وهيئات التمريض والموظفين خلال فترة شم النسيم واحتفالات الأعياد الخاصة بالأخوة الأقباط.
الجريدة الرسمية