رئيس التحرير
عصام كامل

معاريف: أولمرت يلاحق قضايا فساد جديدة


ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت تم التحقيق معه مجددًا من قبل شعبة مكافحة الفساد اليوم الاثنين في قضايا فساد أخرى تتعلق بالاحتيال والاشتباه في عرقلة سير العدالة.


وكان القاضي ديفيد روزن من المحكمة المركزية في تل أبيب، أدان مؤخرًا، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بتهمة الحصول على رشوة في قضية مشروع "هولي لاند" المعماري في القدس المحتلة.

وهو مشروع عقارى ضخم في القدس، اتهم فيه أولمرت ومجموعة أخرى بتلقى رشاوى أثناء توليه رئاسة بلدية القدس، وعرفت القضية الشهيرة بـ"هوليلاند" على اسم المشروع وهى القضية التي تلاحق أولمرت منذ سنوات.

ولفتت "معاريف" إلى أن الشرطة حققت اليوم أيضا في شبهات متعلقة بقضية "طلانسكي" وقضية "ريشون تورس"، وذلك بعد أن عقد أولمرت صفقة ادعاء مع مديرة مكتبه السابقة شولا زاكين وواجته بأقوالها.

ويشار إلى أن قضية "طلانسكي" هي قضية متهم فيها أولمرت بتلقى رشوة أيضًا من الثري الأمريكي موشيه طالينسكي بمئات آلاف الدولارات. أما "ريشون تورس"، فهي قضية تحمل اسم شركة سياحة متهم فيها أولمرت بالحصول على العديد من التمويلات من منظمات خاصة لتغطية رحلاته خارج إسرائيل واستغلال هذه الأموال لرحلات خاصة مع أبناء عائلته.
الجريدة الرسمية