رئيس التحرير
عصام كامل

«الصيادلة» توافق على دعم إنشاء 60 مركزا للمعلومات الدوائية بالدولة


وافق مجلس النقابة العامة للصيادلة في اجتماعه الذي عقد مساء اليوم، السبت، على الاقتراح المقدم من الدكتور محمد عبد اللطيف عضو مجلس نقابة الصيادلة بدعم إنشاء 60 مركزا للمعلومات الدوائية، على مستوى محافظات الجمهورية، كخطوة أولى نحو تطبيق مشروع الصيدلة الإكلينكية.


وقال الدكتور عبداللطيف عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة إنه تمت الموافقة على دعم إنشاء 60 مركز معلومات دوائية على مستوى الجمهورية، بواقع 10 وحدات بكل قطاع جغرافى، على أن تمثل مستشفيات الجامعة ومستشفيات التأمين الصحى والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بكل قطاع من القطاعات.

وأضاف أنه تم تكليف أعضاء مجلس النقابة العامة عن المناطق بمتابعة توفير العشرة مستشفيات المطلوبة وفق الشروط التي وافق عليها المجلس في أسرع وقت ممكن لبدء التنفيذ.

وتابع وافق المجلس بصورة مبدئية على إنشاء مراكز معلومات دوائية بواقع مركز واحد بمحافظة الإسماعيلية و5 بالمنيا و3 مراكز بمحافظة البحيرة.

وأوضح أن الشروط الواجب توافرها بالمستشفيات لإنشاء مركز معلومات للدواء بها هي وجود من 3 إلى 5 صيادلة حاصلين على بكالريوس الصيدلة الإكلينكية أو دبلوم الصيدلة الاكلينكية أو ماجستير الصيدلة الإكلينكية، أو الحاصلين على البورد الأمريكى، أو الدارسين الحاليين لدرجة الدبلومة أو الماجستير في الصيدلة الإكلينكية.

وتابع: بالإضافة إلى موافقة رسمية من إدارة المستشفى على تنفيذ البرنامج تحت إشراف النقابة العامة، واستعداد مجموعة الصيادلة القائمين على العمل على تدريب زملائهم في باقى مستشفيات المحافظة بعد إتمام تطبيق البرنامج.

الجدير بالذكر أن المشروع بدأ في مرحلة التنفيذ في قطاع شرق الدلتا بستة مستشفيات بمحافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد وجار حاليًا افتتاح الوحدات الموجودة بالمحافظات المذكورة تباعا.
الجريدة الرسمية