رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل لقاء «السيسي» مع مشايخ البشارية والعبابدة بالبحر الأحمر


التقى المشير عبد الفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية بعدد من مشايخ ﻭﻋوﺍﻗﻞ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﺒﺸﺎﺭﻳﺔ ﻭﺍﻟﻌﺒﺎﺑﺪﺓ بمحافظة البحر الأحمر اليوم.

وقال شاذلي القرباوي أحد أبناء قبيلة العبابدة المشارك في الوفد إننا رأينا في المشير السيسي الصلاح والتقوى لمصر، وتعشمنا فيه خيرًا بعد المقابلة.


وأضاف القرباوى لـ «فيتو»: أنهم ناقشوا خلال اجتماعهم الذي ضم 7 أشخاص من حلايب وشلاتين وأبو رماد مستقبل جنوب البحر الأحمر.

وأوضح القرباوي أنهم أكدوا للمشير أن محافظة البحر الأحمر غنية بالثروات الطبيعية من الذهب والبترول والسياحة ومن الممكن أن تحل جزءا من الأزمة الاقتصادية لمصر.

وطالب القرباوى بجعل محافظة البحر الأحمر محافظتين؛ جنوبا وشمالا نظرا لطولها حيث تبلغ 1023 كم.

وتابع القرباوى: أنهم طالبوا منه أن تبقى حلايب والشلاتين بديلا لشرم الشيخ، في المرحلة القادمة بتبنيه للمشروعات الاقتصادية والقومية والسياحية في هذه المنطقة التي تمثل منطقة هامة على حدود مصر.

كما طالب القرباوي بمشروع قومي في منطقة الجنوب كمحطة كهرباء لتشغيل آلاف الشباب من أهالي المنطقة، وأن يهتم بالبحث العلمي والتعليم.

وأكد القرباوى أن السيسي طلب نقل تعازيه لأهالي حلايب وشلاتين وأبو رماد في وفاة 7 أشخاص في حادث انقلاب أتوبيس منع باقى المشايخ من لقاء المشير.
الجريدة الرسمية