رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس انتخابات القطبين.. حالة وفاة بالأهلي وإغماءات بالزمالك.. ظهور النائب العام الأسبق بالجزيرة.. والمشير طنطاوي متخفيًا في ميت عقبة.. الجميلات سلاح مرشحي الناديين.. والفنانون يدلون بأصواتهم

فيتو

أغلق باب التصويت بانتخابات القطبين الأهلي والزمالك، التي انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الجمعة وسط إقبال منقطع النظير من قبل أعضاء الجمعية العمومية بالناديين لحسم اختيار المجلس الجديد في الجزيرة وميت عقبة؛ لبدء مرحلة إدارية جديدة خلفًا لمجلس حسن حمدي في الأهلي، وكمال درويش الرئيس المعين خلفًا لممدوح عباس المخلوع.

وشهدت عملية التصويت في القطبين الأهلي والزمالك، تكدسًا من قبل عمومية الناديين؛ حيث تهافت الجميع على صنايق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية التي ظلت مشتعلة حتى اللحظات الأخيرة لإغلاق باب التصويت بالمعركة الانتخابية.

واستعان مرشحو القطبين بالفتيات الحسناوات؛ للترويج لحملاتهم الانتخابية وسط تكثيفات أمنية مشددة من قبل رجال الأمن في القطبين للوصول بالمعركة الانتخابية إلى بر الأمان، وكان الظهور الأبرز في النادي الأهلي للنائب العام السابق عبد المجيد محمود، الذي حرص على التواجد مبكرًا داخل اللجان الانتخابية لدعم قائمة محمود طاهر في الوقت الذي ظهر فيه حسن حمدي رئيس الأهلي ونائبه محمود الخطيب لدعم قائمة إبراهيم المعلم بالمعركة الانتخابية، كما استعان المرشحان بنجوم الأهلي السابقين محمد عمارة ومحمد فاروق وأسامة عرابي وشادي محمد وماهر همام ومصطفى يونس وأمين عرابي وغيرهم.

وفي الزمالك كان الظهور الأبرز للمشير محمد حسين طنطاوي - وزير الدفاع الأسبق -، الذي سجل حضورًا "في انتخابات ميت عقبة "متخفيا" كما كان للإغماءات نصيبًا في انتخابات الزمالك بعد أن سجلت حالات متعددة من الإغماءات في الوقت الذي سجل أحد أعضاء الجمعية العمومية بالأهلي حالة وفاة عصر اليوم داخل مسجد النادي وحالة إغماء لهشام العامري المرشح على العضوية.

كما كانت لأساليب الدعاية الانتخابية داخل القطبين نصيبًا في الظهور؛ حيث استعان جميع المرشحين في القطبين بالعصائر والمياه الغازية والورود والشوكولاتة لحشد أصوات الجمعية العمومية.

وكان للفنانين نصيًا في الظهور بانتخابات القطبين اليوم؛ حيث ظهر صلاح السعدني وهشام سليم ومصطفى شعبان وأحمد عيد وحسن الرداد وهشام عباس وأحمد جوهر في حين ظهر بالزمالك أحمد سلامة.
الجريدة الرسمية