رئيس التحرير
عصام كامل

أمريكا تستعد للحرب العالمية الثالثة.. أوامر من واشنطن والناتو لـ«القاعدة» بتدمير اللاذقية انتقامًا من «بوتين».. خطط لتدمير القاعدة البحرية الروسية على حساب سوريا.. وتركيا تساعد بفت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

على غرار الصراع بين دول الحلفاء والمحور خلال الحرب العالمية الثانية على حساب مصر، يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية أرادت استعادة أمجادها فيما تعتبره حربا عالمية ثالثة، بالتحالف مع القوى العظمى على حساب الضعفاء من خلال إعطاء أوامرها للقاعدة بتدمير اللاذقية للانتقام من بوتين.

فردا على الضم الروسي لشبه جزيرة القرم الأوكرانية أعطت الولايات المتحدة وحلف الشمال الأطلسي الناتو أوامرها لجماعات إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة لمهاجمة منطقتي اللاذقية طرسوس حيث توجد سفن حربية روسية هناك.

وأوضحت الصحيفة أن الجماعات الإرهابية تتواجد على بعد كيلومترين من الحدود السورية حيث أنهم يتسللون إليها من الحدود التركية كما أنهم حاولوا السيطرة على بلدة القصير والتي تم قصفها من الجو بالإضافة لتوجيه الضربات لها من الأودية المجاورة.

من جانبهم تحدثت مصادر سورية إلى الصحيفة التركية وأكدت أن قوات الجيش السوري هناك تقع تحت حصار تام وأنه تحمل خسائر فادحة عقب مهاجمة الإرهابيين له وبالرغم من شن القوات السورية هجوما جويا عليهم إلا أنهم ما زالوا في محيط البلدة.

وأكدت الصحيفة أن الجيش السوري الحر يحاول التقدم إلى اللاذقية ويواصل عملياته ضد الجيش السوري، كما أن الجماعات المسلحة للسلطات التركية فتحت بوابة بلدة اوردو على الحدود مع سوريا للسماح للجماعات المسلحة بالدخول إليها.

وأوضحت مصادر سورية أن عملية القتال بدأت مساء الاثنين واشتدت صباح الثلاثاء مع حدوث انفجار كبير بمدينة ادلب، وأفادت المعلومات بمقتل وإصابة أعداد كبيرة في هذا الهجوم، كما أكد عاملون بالحدود التركية السورية أن الضباط والجنود الموجودين بالثكنات على الحدود مع سوريا لم يتدخلوا لمنع الإرهابيين المحملين بالسلاح القادمين من المناطق المحيطة إلى الداخل.

كانت شبه جزيرة القرم الأوكرانية ذات الحكم الذاتي قد أجرت استفتاء في وقت لاحق جاءت نتائجه بالموافقة على الانضمام لروسيا من جديد والابتعاد عن السيادة الأوكرانية وهو ما أغضب الولايات المتحدة الأمريكية وتسبب في تعالي إنذارات البعض باقتراب عودة عصر الحرب الباردة بين أمريكا وروسيا من جديد.
الجريدة الرسمية