رئيس التحرير
عصام كامل

نجلة عبد الناصر تطلق رصاصة الرحمة على «صباحي»: «السيسي» وريث «الزعيم».. «هدى»: «حمدين» يشن هجومًا «غير شريف» على «المشير».. ترشح ق

هدى عبد الناصر
هدى عبد الناصر

قالت هدى عبد الناصر، نجلة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إن المشير عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي، «يكمل مسيرة والدي»، مضيفة أن «السيسي رجل مواقف وامتداد لعبد الناصر، ومصر تنتظره منذ 44 عاما».

وأضافت «هدى»، خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساء»، على قناة «دريم 2»، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أن «السيسي يأتى بعد أكثر من 44 سنة عانى فيها الشعب المصري»، مؤكدة أن «المشير» قادر على قياة البلاد في الفترة الحالية بعد دوره البطولي في 30 يونيو، مشددة على أن «توجه وزير الدفاع يتفق مع مبادئ جمال عبد الناصر».

وأشارت «هدى» إلى أن «المشير» يحظى بحب الملايين من الشعب المصري، مؤكدة أن ترشحه «لا يعد عسكرة للدولة، كما يدعى البعض، من قبيل المهاترات السياسية التي تسبق العملية الانتخابية»، وتابعت: «ترشح السيسي ليس له علاقة باعتبار 30 يونيو ثورة أو انقلاب».

وحول انقسام «المسعكر الناصري» بين «السيسي» وحمدين صباحي، المرشح المحتمل للرئاسة، قالت: «كنت أتمنى أن يقف كافة الناصريين بجوار السيسي، وأخشى من أن تأتى اللحظة التي يهاجم فيها صباحى، السيسي، هجوما غير شريف"، مؤكدة أن هذه اللحظة ستأتي باعتبارها من قواعد اللعبة الانتخابية.

وهاجمت «صباحي» قائلة: «لمصلحة مين يا حمدين ليه متبقاش إيجابى أفضل من أن تكون سلبى»، وتساءلت: «من يمول حملة صباحى ونحن نعلم أن حزب الكرامة ليس لديه المال الكافى»، وتابعت: «يوجد تناقضات في أسلوب حمدين ولا يمتلك غير الكلام».

وأشارت إلى أن «صباحي» تحالف مع جماعة «الإخوان» وحزب الوفد «العدو التاريخى للفكر الناصرى»، مؤكدة أن «السيسي سيحسم نتيجة الانتخابات حال ترشحه، لأن صباحي لن يكون له حظوظ أمامه».

وهاجمت جماعة «الإخوان»، وقالت: إن الجماعة «كانت تطمح في الاستيلاء على السلطة منذ عهد عبد الناصر، وبعد امتلاكهم لها خسروا كل شيء»، وتابعت: «حسن البنا أراد إنشاء تنظيم سياسي وليس دينى».

وأشارت «هدى» إلى أن الجماعة «لم تغير أسلوبها من حيث التنظيم السرى، والعمل العسكري، واستخدام المال كمشروع اقتصادى، والامتداد للخارج، وتنفيذ العمليات الإرهابية»، مشيدة بحكم الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا، الإثنين، بإعدام 529 متهمًا في أحداث العنف التي أعقبت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بمركز مطاي.
الجريدة الرسمية