رئيس التحرير
عصام كامل

وثيقة تثبت منح "الشيخة موزة" أموالًا لداعية كويتى يهاجم "مصر والإمارات"

فيتو

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وثيقة تفيد بتلقي الداعية الكويتى نبيل العوضي المحسوب على جماعة إخوان الكويت، أموالًا قطرية، مصدرها الديوان الأميري.


وبحسب الوثيقة، التي نشرها موقع " 24" الإماراتى، فإن رئيس الديوان الأميري في قطر، عبد الله بن حمد آل ثانى، أرسل كتابًا إلى وزير الدولة للشئون الخارجية، د. خالد بن محمد العطية، يفيد أن حرم أمير قطر السابق، موزة بنت ناصر، أمرت بصرف مكافأة لنبيل العوضي لـ "مساهمته في توجيه الرأي العام، وترسيخ المفاهيم والأفكار في الإنترنت، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودعم المواقف والتحولات بواسطة عقد الملتقيات الدعوية، والندوات والعمل"، ووقعت الوثيقة بتاريخ 30 ديسمبر2012.

وكان العوضي هاجم دولة الإمارات العربية المتحدة لـ "محاربتها الإخوان المسلمين" والدعاة، فيما رد مغردون إماراتيون على تصريحاته العنيفة، عبر صفحات تويتر، بأن الإمارات لا تمنع إلا شيوخ الفتنة والضلال من دخول أراضيها وليس كل دعاة المسلمين، ولم تسلم مصر من تغريدات الداعية الكويتى حيث هاجم ثورة 30 يونيو في وقت سابق وقال قى تدوينه شهيرة له "أموال الخليج وقنوات فضائية في الخليج تدمر مصر وشعبها".
الجريدة الرسمية