رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر عسكرية: «صبحي» وزيرًا للدفاع و«التراس» رئيسًا للأركان

الفريق صدقي صبحي
الفريق صدقي صبحي

كشفت مصادر عسكرية عن صدور «نشرة تنقلات ثانية» خلال أيام قليلة «ربما يومين» تتضمن اسم وزير الدفاع الذي سيخلف المشير عبد الفتاح السيسي، والفريق صدقي، رئيس أركان الجيش.

وقالت المصادر في تصريحات لصحيفة «عكاظ» السعودية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن «السيسي» سيستقيل من منصبه بعد غد الخميس عقب اجتماع مجلس الوزراء ويعلن ترشحه للرئاسة في نفس اليوم، مؤكدة أن «المشير» سيعلن رسميا ترشحه للانتخابات الرئاسية في مصر قبل نهاية الأسبوع الحالي وتحديدا الأربعاء أو الخميس المقبلين.

وأصافت المصادر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة استقر بشكل نهائي على اختيار رئيس الأركان الفريق صدقي صبحي، وزيرًا للدفاع، والفريق عبد المنعم التراس، قائد الدفاع الجوي، رئيسا للأركان. 

كان «السيسي» أصدر أمس الإثنين نشرة تنقلات لبعض قادة القوات المسلحة، شملت تعيين اللواء أركان حرب أحمد وصفي، رئيس الجيش الثاني الميداني، رئيسا لهيئة تدريب القوات المسلحة، بدلا من اللواء أركان حرب إبراهيم نصوحي، وتضمنت التنقلات تعيين اللواء أركان حرب محمد الشحات، رئيس أركان الجيش الثاني، قائدا للجيش الثاني الميداني، وتعيين اللواء أركان حرب ناصر العاصي رئيسا لأركان الجيش الثاني.
الجريدة الرسمية