رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الطريقة العزمية يجدد رفضه للمجلس الأعلى للطرق الصوفية

الشيخ علاء الدين
الشيخ علاء الدين ماضى أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية

جدد السيد علاء الدين ماضي أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمى للطرق الصوفية، رئيس الرابطة المصرية، موقفه الرافض للمجلس الأعلى للطرق الصوفية واعتبر المجلس منحلًا بموجب حكم المحكمة والذي أحل أيضا رئيس المجلس عبد الهادى القصبي، وعليه فليس هناك شيخ للمشايخ الصوفية، ما يترتب عليه أنه بعد انتخاب أعضاء المجلس الأعلى الجديد فسيتم اختيار رئيس المجلس من بينهم والذي سيكون شيخا لمشايخ الطرق الصوفية.

كما أكدت مشيخة الطريقة العزمية في بيان لها أمس الإثنين، أنه لا يعنيها على الإطلاق حبس عبد الهادى القصبي، بشأن الدعوة المقامة ضده لأن المجلس الأعلى للطرق الصوفية قد انحل بطبيعة الحال في ديسمبر 2013 وبالفعل طلبت المشيخة العامة للطرق الصوفية من محافظة القاهرة إرسال أسماء المرشحين الجدد للانتخابات الجديدة.

وأشار البيان إلى أن «القصبي»، لم يفعل القانون طيلة رئاسته لهذا المجلس المنحل ولم يتخذ أي إجراء قانونى ضد عضوين لم يحضرا جلسات المجلس لفترة طويلة على حد البيان.

وكان عبد الهادى القصبي، والذي يشغل حاليا منصب شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أكد في بيان سابق شرعية رئاسته للمجلس واستعداده لإجراء الانتخابات في أي وقت في الوقت الذي تشكك فيه الطريقة العزمية الصوفية في رئاسته للمنصب ومازال هناك جدلا قانونيا بين الطرفين.
الجريدة الرسمية