رئيس التحرير
عصام كامل

وداعًا «الفلاح الفصيح».. مصرع عبد المجيد الخولي في حادث تصادم بمدينة نصر.. القبض على المتهم في الواقعة..صلاة الجنازة بمجسد السيدة نفيسة والعزاء بـ«عمر مكرم».. «صباحي»: عا

 الراحل عبد المجيد
الراحل عبد المجيد الخولي الشهير بـ«الفلاح الفصيح»

تقام صلاة الجنازة على الراحل عبد المجيد الخولي الشهير بـ«الفلاح الفصيح»، رئيس اتحاد الفلاحين، ظهر اليوم الثلاثاء بمسجد السيدة نفيسة في القاهرة، على أن يدفت بمسقط رأسه في قرية كمشيش بمركز تلا التابع لمحافظة المنوفية، ويقام العزاء الخميس المقبل بمسجد عمر مكرم في القاهرة.

ولقي «الفلاح الفصيح»، مصرعه مساء الإثنين، في حادث تصادم بطريق النصر أمام النصب التذكاري المواجه للمنصة بمنطقة مدينة نصر، ونقلت الجثة إلى مشرحة زينهم، لاستخراج تصريح الدفن.

وقالت شاهندة مقلد، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن «الخولي» كان يحاول عبور الطريق، ودهسته سيارة، مضيفة: «لا نعرف هل قائد السيارة تعمد قتل رئيس اتحاد الفلاحين أم أنها غير متعمدة».

وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتسبب في مصرع عبدالمجيد الخولي، الشهير بـ«الفلاح الفصيح»، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

من جانبه نعى حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية مؤسس «التيار الشعبي»، الفقيد، وقال في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «رحم الله الفلاح الفصيح والقائد الوطني عبدالمجيد الخولي، عاش مناضلًا من أجل حقوق الفلاحين ورحل واثقًا في اقتراب يوم انتصارهم».

ونعت الحركة العمالية المصرية «الفلاح الفصيح»، وقال القيادي العمالي طلال شكر: «في ذمة الله مناضل حقيقى وجسور دافع بإصرار عن حقوق الفلاحين المصريين، كان قد نفي من قريته في عهد السادات وعاد إليها أكثر إصرارا، وأسس مع المناضلة المصرية شاهندة مقلد اتحاد الفلاحين المصريين».
الجريدة الرسمية