رئيس التحرير
عصام كامل

"عمومية طارئة" لاتحاد العمال بحضور ناهد العشري.. نهاية مارس

الدكتورة ناهد العشري،
الدكتورة ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة

يعقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، نهاية مارس الجاري، جمعية عمومية طارئة،" لمناقشة الملفات الخاصة بالوضع التنظيمي والميداني للاتحاد، والتركيز على خارطة المستقبل للاتحاد خلال الفترة المقبلة.


جاء ذلك عقب اجتماع الاتحاد برئاسة جبالي المراغي، مع الدكتورة ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، مساء اليوم الاثنين، في الديوان العام للوزارة.

وطالبت ناهد العشري، خلال الاجتماع، جميع رؤساء النقابات العامة بتسليمها ملفات حول مشاكل العمال والشركات التابعة لكل نقابة عامة، قائلة ": انتهى زمن التصريحات والوعود الوهمية، وانتهى زمن الأوهام وفتح"الصدر على الفاضي".

وأكدت أنها ستجمع كل المشكلات وتذهب بها إلى صاحب القرار وزارة الاستثمار، مشيرة إلى ضرورة إعادة مشروع قانون الحريات النقابية إلى الحوار المجتمعي،وكذلك تعديلات قانون العمل تمهيدا لعرضهما على البرلمان القادم طبقا للدستور والقانون، وأن مصر تحترم الاتفاقيات الدولية والحريات النقابية والعمالية.

من جانبهم، طالب قيادات الاتحاد الوزيرة بسرعة إنهاء ملف الحد الأدنى للأجور والعمال المفصولين وإعادة الشركات التي صدر أحكام بعودتها إلى القطاع العام،وضخ استثمارات ومواجهة مشاكل عمال الصحة والغزل والنسيج، معلنين رفضهم لما يسمى "النقابات المستقلة " لأنها خطر على الأمن القومي للبلاد لأنها تثير القلق والبلبلة وسط العمال، وتهدد الإنتاج ولكن الاتحاد مع الحريات النقابية وليس التعددية النقابية.
الجريدة الرسمية