رئيس التحرير
عصام كامل

فتح تصف دحلان بالـ "المأجور والخائن"

 المتحدث باسم حركة
المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف

قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف:" إن المأجور دحلان يؤكد خيانته ويصف نفسه وأفعاله عندما يكيل التهم للرئيس أبو مازن، الرئيس الشرعي والمنتخب للشعب الفلسطيني والمفاوض الفلسطيني، فالشعب الفلسطيني يدرك مغزى التهديدات الإسرائيلية للرئيس أبو مازن الواقف بصلابة في وجه الضغوطات الأمريكية – الإسرائيلية، المتصدي بحزم لاي مقترحات أو أفكار لا تلبي طموحات شعبنا وأهدافه الوطنية في العودة والحرية والاستقلال.


وأضاف عساف في تصريحات صحفية:" لم يفاجأ شعبنا بمواقف دحلان الرخيصة، فقد شهدنا خلال مسيرة نضالنا الوطني اشخاصا مأجورين باعوا انفسهم بثمن بخس وتجندوا في الحملات المسيئة لنضال شعبنا وصمود قيادته الوطنية التي تخوض معركة مصيرية على طاولة المفاوضات في هذه المرحلة، متسائلا:" اين هم هؤلاء المأجورين اليوم ؟ انهم في مزبلة التاريخ، مؤكدا أن مسيرة شعبنا الفلسطيني ستتواصل بشموخ بالرغم من خيانة هؤلاء.

وقال عساف:" عندما يصف دحلان المفاوض الفلسطيني بالعمل لمصلحته الضيقة فإنها في الحقيقة لا يصف الا ذاته ولايتحدث الا عن افعاله الخسيسة المنطلقة من دوافعه الأنانية وشخصيته الغرائزية، وذلك عندما تولى المناصب في السلطة وفاوض الاسرائيليين قبل أن يتم طرده من حركة فتح وفصله وملاحقته قضائيا وفراره من وجه العدالة... فابناء الشعب الفلسطيني يعرفون تاريخ دحلان جيدًا، كيف كان وكيف هو اليوم، واين اوصلته انانيته وغروره ومتاجرته بالقضية الفلسطينية.

وأشار عساف:" إلى تهديدات المسؤولين الاسرائيليين للرئيس بالقتل والاغتيال، والى الطريقة التي يصفون بها صموده وصلابته،، ووصفهم للرئيس بأنه اخطر فلسطيني على إسرائيل متسائلا عن مغزى توقيت حملة دحلان المتزامنة مع التهديدات الإسرائيلية للاخ الرئيس.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أن دحلان لم يفاجئنا بتصريحاته لاننا نعرف المدى الذي ذهب اليه في بيع نفسه فهو اليوم ليس أكثر من بوق يمكن أن يستخدمه أي طرف للاساءة لقيادتنا الوطنية وشعبنا وقضيته ونضاله الوطني.

وحذر عساف بعض وسائل الإعلام والإعلامين من التورط مع دحلان في حملة الاساءة إلى الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة، منبها ألا يكونوا بقصد أو دون قصد جزءا من المخطط الإسرائيلي الهادف للضغط وابتزاز قيادة الشعب الفلسطيني الوطنية الصامدة.
الجريدة الرسمية