رئيس التحرير
عصام كامل

"الأطباء" تطالب الصحة بتنفيذ ماتم الاتفاق عليه في أزمة "التكليف"

 النقابة العامة للأطباء
النقابة العامة للأطباء

أعلنت النقابة العامة للأطباء، توصل الاجتماع الأخير بين ممثلي وزارة الصحة والنقابة بشأن أطباء التكليف إلى قبول الصياغة التي اقترحها ممثلو التكليف كي تضمن حقوقهم بدلا من الصياغة غير الواضحة الموجودة على موقع الوزارة حاليا، مع وعد الوزارة بالتعديل.


وأشارت النقابة في بيان لها اليوم السبت، إلى خفض عدد الأطباء الموزعين على المناطق النائية والحدودية من 3500 طبيب إلى 2600 طبيب فقط بما يتلاءم مع توزيع الدفعة السابقة من ناحية، ويسد عجز المناطق النائية المحرومة من الأطباء من ناحية أخرى وهو ما ارتضاه ممثلو الدفعات.

وأوضحت أنه تم إعادة توزيع فارق 900 طبيب على المحافظات ذات الاحتياجات المنخفضة وبعد موافقة ممثلي الدفعات عليه.

ونوهت نقابة الأطباء في بيانها إلى أن وزارة الصحة تعهدت بمخاطبة رئاسة الوزراء فورا لإصدار قرار من رئيس الوزراء بإعادة تضمين محافظات قنا والأقصر وسوهاج(الأجزاء النائية منها) ضمن المحافظات النائية والحدودية، لعدم تضمينها في مشروع الحوافز الذي أقره رئيس الجمهورية في 6 فبراير الماضي.

وطالبت النقابة وزارة الصحة بسرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه دون مماطلة أو تأخير أو تسويف، مناشدة رئيس الوزراء سرعة إصدار قرار بتضمين محافظات قنا والأقصر وسوهاج(الأجزاء النائية منها) ضمن المحافظات النائية والحدودية قبل موعد استلام التكليف الفعلي.

وأكدت النقابة في بيانها على دعمها للأطباء الموزعين على تلك المحافظات بالامتناع عن استلام العمل لحين صدور القرار الرسمى من رئاسة الوزراء والذي يحفظ حق هؤلاء الأطباء في مزايا المناطق النائية..
 
شارك في الاجتماع الدكتورة هناء عامر مساعد الوزير للدعم الفنى، والدكتور محسن طه رئيس إدارة التنكليف والدكتور حسام كمال (ممثلا عن النقابة العامة)، والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء القاهرة، بالإضافة إلى حضور أطباء من كل جامعة ممثلين لدفعات التكليف.

الجريدة الرسمية