رئيس التحرير
عصام كامل

يا سيسي فكر ألف مرة قبل الترشح


يوم الأربعاء بعد القادم يفتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.. كل التكهنات تسير في اتجاه الفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي ارتدي رتبة المشير رسميا يوم السبت الماضي.


ربما قبل صدور هذا العدد من جريدة «فيتو» يكون الدكتور حازم الببلاوي قد أجرى تعديلا وزاريا محدودا في حكومته ويتوقف هذا التعديل على قرار المشير السيسي بالترشح للرئاسة الذي يستلزم استقالته من منصبه العسكري كقائد عام للقوات المسلحة..

كنا نتمنى أن يتم أولا تغيير رئيس الوزراء المتخبط في قراراته العشوائية حازم الببلاوي قبل أن تتكلم في التغيير الوزاري، فهو أسوأ رئيس وزراء في السنوات العشر الأخيرة، وأكبر منصب يشغله هو رئيس حي شبرا الخيمة أول.

لقد ورط الببلاوي نفسه عندما أشاع أو سرب خبرا عن ترشح السيسي للرئاسة، واضطر أن يكذب نفسه بعد ذلك.. في كل الأحوال أتمني أن يفكر المشير السيسي أكثر من مرة قبل الإقدام على الترشح للرئاسة لأن مصر «غرقانة» لشوشتها في المشاكل والديون ومليئة بالبلطجية والانفلات الأمني والتسيب.. لأنني أحب السيسي أطلب منه أن يفكر ألف مرة قبل أن يقدم على هذه الخطوة!!

شيكابالا لاعب الزمالك انتقل إلى نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي.. من قلبي أتمني له التوفيق، لأنها آخر فرصة في عمري فقد أخفق في نادي بارول سالونيك اليوناني وهرب، وتم تغريم نادي الزمالك مبلغ ٩ ملايين جنيه.

نتمنى ألا يكون مثل زميله عمرو زكي الذي لعب في نادي لوكوموتيف موسكو، وفشل ولعب لنادي ويجان الإنجليزي وأيضا فشل، ولعب في الكويت وفشل.. نتمنى أن يكون شيكابالا مثل هاني رمزي أحسن من احترف في سويسرا وألمانيا.

مشكلة مجلس إدارة النادي الأهلي ربما تطيح بطاهر أبو زيد ابن النادي الأهلي، وأثق أن موقفه صحيح مائة في المائة، وأن شلة المفسدين وبمساعدة رئيس الوزراء المتردد صنعوا منها أزمة ضحيتها طاهر أبو زيد، الذي عندما أراد أن يواجه الفساد تم التربص به، هذه هي مصر!!

صدفة جميلة أن يسير الشهر العربي ربيع آخر مع فبراير يوما بيوم حتى يوم ٢٨ فبراير آخر يوم في الشهر الإفرنجي، نفس الشيء سيحدث في شهر أبريل ورجب سوف يسيران معا يوما بيوم.. كل عام وأنتم بخير.

رحلت الفنانة فدوي جميل البيطار وشهرتها زيزي البدراوي عن عمر يناهز ٨٥ عاما قدمت خلال ستين عاما الكثير من الأعمال المتميزة تليفزيونيا وسينمائيا وإذاعيا.

زيزي البدراوي كانت نقطة تحول في حياة سعاد حسني، كان مقررا أن تكون سعاد هي حبيبة عبد الحليم حافظ في فيلم «البنات والصيف» وتكون زيزي البدراوي شقيقته لكن سعاد لم تلعب الدور كما ينبغي فتم تبديل الدورين فلعبت سعاد حسني دور شقيقة عبد الحليم ولعبت زيزي دور حبيبته.. رحم الله الخمسة؛ الفنانين الثلاثة والمؤلف إحسان عبد القدوس والمخرج صلاح أبو سيف.

أغرب فتوى أفتاها الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم، حيث قال: «طلق زوجتك إن كانت إخوانية، ترى هل سيطلق أصدقاؤه زوجاتهم!!

بعد غد الخميس ينتهي أحسن دور لعرض الكتاب، الفرصة ما زالت أمامك لزيارته واقتناء مجموعة من الكتب النادرة التي لا تعرض إلا في معرض الكتاب.
الجريدة الرسمية