رئيس التحرير
عصام كامل

نجاح إضراب الأطباء في مستشفيات القاهرة والجيزة بنسب متفاوتة

إضراب أطباء - صورة
إضراب أطباء - صورة أرشيفية

تفاوتت نسب إضراب الأطباء عن العمل بمستشفيات محافظتي القاهرة، والجيزة، اليوم الإثنين، وسط حالة من الغموض تكتنف مصير مطالب الأطباء الخاصة بتحسين الوضع المالي، وتأمين المراكز الطبية.


ففي مستشفى "التأمين الصحي" بمدينة نصر، و"المطرية التعليمي" بالقاهرة، دخل الأطباء في الإضراب، وهددوا بالتصعيد بالدخول، وجعل الإضراب كليا، في جميع الأقسام، حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

وفي الوقت ذاته، واصل الأطباء العمل بأقسام الطورائ لعلاج الحالات الحرجة والمتعجلة، في حين تم تعليق العمل بالعيادات الخارجية فقط؛ في حين فشل الإضراب في مستشفى الجلاء، والهلال الأحمر بوسط القاهرة.

أما في مستشفى الهرم بالجيزة، فإن عددا قليلا من الأطباء أضرب، وأصرت الأغلبية منهم على العمل. وأكد الدكتور خالد مخلوف مدير المستشفى، عدم رضاه عن الخدمة المقدمة للمرضى، معتبرا أن نقص إمكانيات المستشفى سبب ذلك. كما طالب بإصلاح المستشفيات.

من جانبه، قال الدكتور عادل رمضان، مدير مجموعة عيادات طبية بشبرا الخيمة، لـ"فيتو"، إن مرتب الطبيب لا يكافئ تعب يوم واحد من العمل.

وكانت النقابة العامة للأطباء، دعت إلى الإضراب اليوم، وبعد غد الأربعاء، للمطالبة بتطبيق الكادر الخاص بالأطباء وتحسين أوضاعهم المالية، وتأمين المستشفيات.

الجريدة الرسمية
عاجل