رئيس التحرير
عصام كامل

"السيسي رئيسا" بأمر الميادين.. الجماهير ترفع شعار "نعم للمشير".. مسيرة بالجيزة تطالبه بالترشح.. مؤيدوه يزينون دار القضاء العالي بصورة كبيرة له.. المحافظات تردد "السيسي قضى على الإخوان"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في تحد صريح وواضح للتنظيم الإرهابي، خرجت الجماهير الداعية للمشير عبد الفتاح السيسي للترشح لرئاسة الجمهورية، إلى الميادين سواء في القاهرة أو المحافظات؛ لتجديد دعوتها له لتلبية رغبة الشعب المصري، وذلك بالتزامن مع دعوة التنظيم الإرهابي للتظاهر اليوم الجمعة تحت اسم "جمعة الصمود".

وفي هذا الإطار، نظم العشرات من مؤيدي المشير عبد الفتاح السيسي وقفة أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة عقب صلاة الجمعة؛ لتأييد "السيسي" ومطالبته بالترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مرددين هتافات مؤيدة للمشير منها "بنحبك يا سيسي" و"السيسي رئيسا"، رافعين لافتات مكتوبا عليها "نعم للمشير رئيسا". 

وعلى الجانب الآخر، امتنع أعضاء جماعة الإرهابية عن تنظيم أي مسيرات عقب صلاة الجمعة بسبب التعزيزات الأمنية من جانب قوات الشرطة بميدان الجيزة، وتواجد نحو 3 مصفحات ومدرعتين بجانب العديد من تشكيلات الأمن المركزي.

ومن جانبهم قام أهالي منطقة التوفيقية في وسط القاهرة بوضع صورة لوزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي أمام دار القضاء العالي، مكتوب عليها: «حبناك.. أيدناك.. بايعناك.. سيسي رئيسا وقائدا وزعيما»، مطالبينه بالترشح، مرددين:" السيسي قضى على الإخوان".

وعلى الجانب الآخر نظم العشرات من أعضاء حملة "السيسي رئيسا" وقفة، ظهر اليوم الجمعة، بميدان عبد المنعم رياض؛ للاحتفال بترقية السيسي إلى رتبة "مشير".

ومن جهته قال عيسى سدود المطعني - مؤسس حملة السيسي رئيسا -: إن الحملة بدأت في استئجار عدد من المقار بجميع المحافظات، لحشد الجماهير لعمل التوكيلات لترشح "المشير" لرئاسة الجمهورية.

وأشار المطعني إلى أن الحملة استأجرت عددا من المقار في كل من مدينة نصر والجيزة والسويس ونجع حمادي وقفط وقنا، وجار حاليا استئجار عشرات المقار لحين انتهاء عملية الانتخابات الرئاسية.

أما في المحافظات فقد انطلق المئات من مؤيدي المشير السيسي بميدان مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية بمسيرة حاشدة ظهر اليوم الجمعة، على طرق كورنيش الإسكندرية للاحتفال مع سائقي الميكروباصات؛ لدعم خارطة الطريق.

ورفع المشاركون الأعلام المصرية وصورا للمشير السيسي، بالإضافة إلى لافتات مكتوب عليها "سيسي رئيسي"، "الشعب بيحبك يا سيسي"، بينما هتف البعض للجيش والشرطة ورددوا الأغاني الوطنية.

ونظم أهالي مركز كفر سعد بمحافظة دمياط، احتفالية كبرى مساء الخميس، امتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة؛ لتأييد القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب، وشارك بها عدد من رؤساء الأحزاب السياسية، وأعضاء الحركات الثورية، وأعضاء مجلس إدارة نادي دمياط الرياضي.

الجريدة الرسمية