رئيس التحرير
عصام كامل

إحصائية تؤكد الانهيار الأخلاقي داخل المجتمع الإسرائيلي..50% من النساء تعرضن للاغتصاب..أكثر من نصف الفتيات والشباب يشاهدون الأفلام الإباحية.. وانتشار لحالات الزنا الجماعي مع مومسات بسبب ظاهرة العزوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحرص الكيان الإسرائيلي المحتل، على تصدير صورة مغلوطة عنه ووصف "الكيان" بمجتمع "المدينة الفاضلة" المحصنة من الفساد والممارسات الحرام، وابتعاده عن الأزمات الاجتماعية، وتتعمد وسائل إعلامه نشر أكاذيب ومزاعم حول التفوق الهائل لهذا الكيان، بجميع مناحي الحياة، وهو ما تبثه التقارير المتعلقة بشرح أوضاعه الاجتماعية الداخلية، والتي أكدتها إحصائية نشرت مؤخرا، كشفت انتشار العنوسة والعزوبية والكبت الجنسي والاغتصاب.

هذا ما كشفته إحصائية تابعة لمراكز مساعدة ضحايا الاعتداء الجنسي في "إسرائيل" نتائج استطلاع شارك فيه نحو 250 مراهقا إسرائيليا، يتراوح أعمارهم ما بين 14 و18 عامًا، بعثت نتائجه الكثير من القلق داخل المجتمع الإسرائيلي.

ووفقًا لنتائج الاستطلاع فإن ما يقارب من 86% من الشبان و69% من الإناث قد أكدوا على أن أصدقاءهم يشاهدون الأفلام الإباحية أو يتصفحون مواقع ذات محتوى إباحي في "إسرائيل"، كما أشار ثلث المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم تعرضوا للمشاركة بأفلام إباحية قام بنشرها أبناء جيلهم.
وأظهرت نتائج الاستطلاع أن نصف الشابات قد أشرن إلى أنهن يعرفن شابة تعرضت لاعتداء جنسي، إضافة إلى ذلك، أشار 73% من المستطلَعة آراؤهم إلى أنهم لا يعرفون كيفية التعامل مع حادثة لشابة –مومس- تقيم علاقات جنسية مع عدد من الشبان.

وتشير نتائج أخرى إلى أنه ليس هنالك أي مرجع يعود إليه الشباب بخصوص الأسئلة التي تراودهم ولا يجدون عنها إجابة في موضوع الجنس، كما أن معظم الشبان والشابات لا يشعرون بالارتياح بالبوح لآبائهم بأسرارهم عن مواضيع ذات صلة بالجنس والاعتداء الجنسي، فيما يشعر 35.5% فقط بالارتياح لدى القيام بذلك.
وعندما يجري الحديث عن طاقم المدرسة، فإن الوضع يبدو أكثر سوءًا، حيث  عبر عدد من المشاركين في الاستطلاع يشعرون بالارتياح لدى التوجه إلى المعلم، فيما قال 7% إنهم كانوا سيتوجهون إلى مستشارة المدرسة.
وكشف هذا التقرير الذي نشره موقع "عكا أونلاين، عن ظاهرة الكبت الجنسي الذي يعاني منها المجتمع الإسرائيلي خاصة وأنه قد أظهرت إحصائية جديدة نصف الإسرائيليين يعيشون حياة العزوبية، بإرادتهم أو بغيرها، وأن عدد الرجال غير المرتبطين أكبر من عدد النساء.

ولفت موقع المصدر الإسرائيلي إلى معطيات دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل أظهرت أن 44% من الإسرائيليين البالغين فوق سن العشرين غير مرتبطين وهذه النسبة تعبر عن نصف الإسرائيليين تقريبًا.
وأضاف التقرير أن 1.6 مليون رجل ليس مرتبطًا وليس متزوجا، ويشكلون 42.8 من الرجال.
أما بالنسبة للنساء فهناك 1.3 مليون من النساء العوانس،ويشكلن 45.2% من مجموع النساء البالغات،‎ ‎ إضافة إلى أنه يوجد في إسرائيل 163 ألف مطلق أيضًا، و253.8 ألف مطلقة.
وربط الموقع بين انتشار هذه الظاهرة والتحديات الاقتصادية التي تواجه الشباب خاصة أسعار السكن المرتفعة، التي تجعل شراء شقة مهمة مستحيلة تقريبًا بالنسبة لزوجين شابين، أما السبب الآخر فهو أن الشباب في إسرائيل أكثر فردية وتشبها بأمثالهم الشبان في العالم الغربي، ويفضلون الاهتمام بالتعليم، التحقيق الذاتي والمهني، القيام برحلة حول العالم، وغير ذلك.
الجريدة الرسمية