رئيس التحرير
عصام كامل

بابا الفاتيكان يزور الأردن 24 مايو المقبل

بابا الفاتيكان فرانسيس
بابا الفاتيكان فرانسيس الأول

أعلن الديوان الملكي الهاشمي اليوم الأحد أن بابا الفاتيكان فرانسيس الأول سوف يزور المملكة في 24 مايو القادم، وذلك تلبية لدعوة رسمية من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان فإن هذه الزيارة تعد الأولى منذ انتخاب بابا الفاتيكان على رأس الكنيسة الكاثوليكية وسوف تشمل أيضا فلسطين وإسرائيل.. كما أنها تشكل خطوة مهمة على طريق ترسيخ أواصر الإخاء والتسامح بين المسلمين والمسيحيين وتعزيز رسالة السلام التي تدعو لها جميع الأديان السماوية.

وبحسب البيان، فسوف يبحث الملك عبد الله الثاني مع فرانسيس الأول العلاقات الثنائية وعددا من القضايا المتصلة بتعزيز الإخاء والحوار والتعايش الإسلامي المسيحي إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

وكان العاهل الأردني والملكة رانيا العبد الله قد قاما في شهر أغسطس الماضي بزيارة رسمية إلى الفاتيكان التقيا خلالها البابا فرانسيس الأول.

يذكر أن الأردن حظي بثلاث زيارات بابوية سابقة كان أولها زيارة قداسة البابا بولس السادس في العام 1964 والتي كانت أول زيارة للحبر الأعظم خارج إيطاليا حاضنة الفاتيكان، وأخرى للبابا يوحنا بولس الثاني في العام 2000، وأخرها للبابا بندكتس السادس عشر في العام 2009.
الجريدة الرسمية