رئيس التحرير
عصام كامل

الرئاسة تنعي الدبلوماسي "عصمت عبد المجيد"

إيهاب بدوي، المتحدث
إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

نعت رئاسة الجمهورية في بيان رسمي لها، اليوم السبت، الدكتور عصمت عبد المجيد قالت فيه: بمزيد من الأسى والحزن العميق تلقينا نبأ رحيل قامة دبلوماسية مصرية رائدة، وشخصية مصرية فريدة ومتميزة هو الدكتور أحمد عصمت عبد المجيد، أمين جامعة الدول العربية الأسبق، الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز التسعين عاما.


وعبرت مؤسسة الرئاسة عن تقديرها لمسيرة عطاء ممتدة ومتميزة للفقيد الجليل، في مختلف المحافل وعبر عديد من المناصب التي تولاها سواء إبان قيادته لمؤسسة الدبلوماسية المصرية وزيرا للخارجية منذ عام 1984 ولمدة سبعة أعوام، أو أثناء قيادته للجامعة العربية، حيث أثرى علاقات مصر العربية وعمل جاهدا على توثيق عراها وعلى تعزيز العمل العربي المشترك.

وأكدت في بيانها، أن الراحل الدكتور عصمت عبد المجيد، الذي تعددت إسهاماته الوطنية والعربية، واِرتبط اسمه بالمشاركة في المفاوضات المصرية البريطانية حول جلاء القوات الإنجليزية عن مصر في عام 1954، والمساهمة الفاعلة في ملف استعادة طابا في عام 1988، سيظل رمزا يخلد قيم الاجتهاد والعطاء والتفاني من أجل الوطن.

وتقدمت رئاسة الجمهورية لأسرة الفقيد العظيم وللأمة العربية بخالص تعازيها، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.




الجريدة الرسمية