رئيس التحرير
عصام كامل

نتائج أولية لانتخابات الأطباء..«تيار الاستقلال» و«الإخوان» يتقاسمان المقاعد.. المستقلون يحسمون «القاهرة» و«الاسكندرية» و«أسيوط» .. و«المحظورة

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أعلنت اللجان المشرفة على إنتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء بمحافظات "الغربية ، الإسماعيلية ، أسيوط ، كفر الشيخ ، بورسعيد ،الدقهلية ، الإسكندرية" ، نتائج انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، التي أجريت اليوم الجمعة ، على مستوى محافظات الجمهورية ، والتي كانت المنافسة فيها ، بين تيار الإستقلال ، و"أطباء من أجل مصر " التي تدعمها جماعة الإخوان.

 ففي القاهرة، القاهرة فازت قائمة «تيار الاستقلال» بـ 11 مقعدًا من أصل 12 تم التصويت عليها؛ وفاز «تيار الاستقلال» في النقابة الفرعية بالقاهرة بـ 8 مقاعد من أصل 8 مقاعد تم الانتخاب عليها، ليصبح مجموع عدد مقاعد التيار 14 مقعدًا مقابل مقعدين فقط لقائمة «الإخوان»، كما فاز الدكتور عمرو الشورى، بمقعد قطاع القاهرة في مجلس النقابة العامة للأطباء.

واكتسحت قوائم "أطباء من أجل مصر" إنتخابات الغربية، افي قاعد الأعضاء فوق السن وتحت السن فى كافة عمليات الاقتراع فى انتخابات التجديد النصفي، وكانت النتيجة فوز الدكتور حمدى فريد والدكتور خالد نوير بمقعدى فوق السن، والدكتور إسماعيل حجازى والدكتورة دينا فايز حمودة بمقعدى تحت السن.

 

وفازت قائمة "الاستقلال" باكتساح ، في انتخابات التجديد النصفي بنقابة أطباء الإسماعيلية ، على المقعدين فوق وتحت السن في وخسر الإخوان جولتهم.

 

وكانت انتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء الإسماعيلية انعقدت بحضور 389 عضوا أدلوا بأصواتهم في أجواء ديمقراطية وفاز على المقعدين فوق السن الدكتور عاطف السماك، وحصل على 213 صوتا والدكتور نزيه أحمد رفعت 209 أصوات وفي مقعد تحت السن فاز الدكتور السيد عبد الله أبو زيد وحصل على 229 صوتا والدكتور وليد نصار حاز على 169 صوتا.

 

تجدر الإشارة إلي أن 16 عضوا تنافسوا على 4 مقاعد في التجديد النصفي الدكاترة حسام عاطف ونزيه رفعت وعاطف السماك وسليمان معروف ومحمد عمرو ومحمد محمد فوق السن؛ ووالسيد أبو زيد وسيد بدوي والعربي شلبي وإيمان الطحاوي وسلمى صلاح وعادل البيه وعماد عبد الجواد وعمرو السيد ومحمد عبد الرحمن ووليد عبد الحميد تحت السن.

 

وأسفرت انتخابات نقابة أسيوط، عن فوز تيار "الاستقلال"، بينما منيت قائمة "أطباء من أجل مصر" المحسوبة على جماعة الإخوان بخسارة كبيرة فى الانتخابات.

 

وقال الدكتور رشدى الخياط، نقيب الأطباء بأسيوط، إن قائمة الاستقلال حسمت الفوز لصالحها، حيث فاز الدكتور ضياء عبد الحميد عن جنوب الصعيد، والدكتور هشام حمزة، وخالد الطماوى عن المقاعد فوق السن، والدكتور عبدالحكيم عبد الستار، والدكتور محمد على رسلان عن المقاعد تحت السن.

 

يذكر أن الانتخابات التي عقدت بنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، شهدت إقبالا كبيرا منذ الساعات الأولى للاقتراع، حيث كان يتنافس فيها 43 مرشحا ضمن قائمتي الاستقلال وتيار أطباء من أجل مصر الذي ينتمي للإخوان، وذلك على 11 مقعدا.

 

بدأت عملية الاقتراع بإشراف قضائي كامل في 11 لجنة انتخابية تحت إشراف المستشار عبدالجواد عبدالهادي، رئيس محكمة بمجلس الدولة، والمستشار عمر جلال، رئيس محكمة بأسيوط.

 

واكتسحت قائمة "تيار الإستقلال" ، والتي تضم عددًا من الأطباء غير المنتمين لحركات سياسية ،منذ قليل ، إنتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء بالإسكندرية بعدما تمكنت من حصد كل المقاعد الستة أمام قائمة "أطباء من أجل مصر" والتي تتبع جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة الى مقعد النقابة العامة.

 

وفاز على مقاعد تحت الأكثر من 15 عاما قيد كل من محمد زيدان ومحمد فريد حمدى ومنال الفقي بينما فاز على مقاعد أقل من 15 عاما قيد كل من أحمد نزيه أبو راس ومحمد سعد محمد ومحمود حمدة.

 

وفازت الدكتورة إمتياز حسونة من قائمة تيار الإستقلال على مقعد النقابة العامة "غرب الدلتا".

 

وكانت عملية التصويت على إنتخابات التجديد النصفي اليوم بالإسكندرية، قد شهدت إقبالاً متوسطاً أرجعه البعض الى حالة الطقس السيئ التي تشهدها مدينة الإسكندرية وعدد من المحافظات.

 

وأُعلنت منذ قليل نتيجة انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء بالدقهلية، والتي انتهت بفوز القائمة الإخوانية "أطباء من أجل مصر" والتي تضم سالم درغام، عبدالله راغب، ومحمد عماد وشاهندة الإمام.

 

وحصل سالم درغام على 1097 صوتًا، فيما حصلت شاهندة الإمام على 1048، وعبدالله راغب على 1043 صوتًا، وأخيرا محمد عماد بـ 1022 صوتاً.

 

والدكتور أشرف شومة 940 صوتاً، في حين حصل يحي الجوهري على 910 صوتا في انتخابات فوق السن، وحصل تحت السن خالد عبد الرحمن على 897 صوتا، وأحمد علي بـ 875 صوتا، وأحمد عثمان بـ94 صوتا، وتامر الجندي 46 صوتا.

 

جدير بالذكر أن انتخابات اليوم شهدت إقبالا ضعيفا جدا من قبل الناخبين؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية، وكذلك لانصراف عدد منهم بعد تعنت المشرفين التابعبين للإخوان على دفع الرسوم ضد معارضيهم ووقوفهم في طابور مزدحم، ما أدى لانصرافهم.

 

وفاز الدكتور حسن الإسناوى، سكرتير عام النقابة الفرعية لأطباء بورسعيد بمقعد النقيب بعد حصوله علي 135 صوتا متقدما علي الدكتور فؤاد الألفي، الحاصل علي 120 صوتا، والدكتور حلمي العفنى وكيل وزارة الصحة والمرشح لنفس المنصب والحاصل علي 95 صوتا.

 

وأكدت الدكتورة سحر الخضيري المشرف العام علي الانتخابات ببورسعيد استمرار لجنة الفرز في فرز أصوات النقابة العامة والمرشحين للعضوية فوق 15 نظرا للإقبال الذي شهدته الجمعية العمومية لبورسعيد اليوم.

 

يذكر أن الإسناوى تولي العمل قائماً بأعمال رئيس النقابة الفرعية ببورسعيد منذ وفاة النقيب السابق الدكتور مجدي الدسوقي منذ عام إثر اصابته بأزمة قلبية

 

وفي بني سويف، أعلن المستشار حمادة محمد أبو الفتوح، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي فرع نقابة أطباء بني سويف، فوز قائمة أطباء الاستقلال بجميع المقاعد فوق وتحت السن، وكذلك مقعد شمال الصعيد، حيث بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم 456 طبيباً وطبيبة.

 

وحصل الدكتور مصطفي هارون علي 283 صوتاً، الدكتور عمرو عبد مناف 265 صوتاً "فوق 15 سنة"، أحمد حمدي اليك 314 صوتاً، الدكتور وفاء عمار 275 صوتاً "تحت 15 سنة"، بالإضافة إلي فوز الدكتور محمد عبدالحميد بمقعد شمال الصعيد وحصوله علي 297 صوتاً.

 

وأسفرت انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء بمحافظة كفر الشيخ الفرعية، التي أجريت اليوم الجمعة عن فوز أربعة أطباء بالتذكية، من بينهم اثنان من الأطباء المنتمين لجماعة الإخوان.

 

والفائزون هما: عماد النجار وإيهاب هيبة، طبيبا الجراحة، بالإضافة إلى فوز الدكتور ندا الغنام، طبيب النساء والتوليد، غير المنتمى لأى أحزاب أو جماعات، وكذلك فاز الدكتور أحمد منصور، طبيب الباطنة (مستقل).

 

وكانت انتخابات النقابة العامة والتجديد النصفى للنقابة الفرعية للأطباء بكفرالشيخ أجريت اليوم، وتم انتخاب 4 أطباء لعضوية النقابة فى التجديد النصفى، وظل 4 أطباء آخرين من أعضاء النقابة السابقين فى مناصبهم كأعضاء بالنقابة ولم يشملهم التجديد النصفى.

الجريدة الرسمية