رئيس التحرير
عصام كامل

وزير المالية: صرف حافز "الأعباء الوظيفية" للمعلمين بعد إقراره

الدكتور أحمد جلال
الدكتور أحمد جلال وزير المالية

بحث الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، في اجتماع مع الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، سبل تحسين دخول المعلمين باعتبارهم الركيزة الأساسية للارتقاء بالعملية التعليمية.

وقال جلال إنه اتفق مع وزير التربية والتعليم على تصور لمنح حافز جديد مقابل الأعباء الوظيفية للمعلمين التابعين لوزارة التربية والتعليم مع تطبيقه أيضًا على المعلمين بالأزهر الشريف.

ومن المقرر مناقشة هذا التصور خلال اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية وبالتالي يتم العرض على مجلس الوزراء لإقراره، حيث تم الاتفاق بين الوزيرين على تطبيق الزيادة الجديدة من يناير المقبل لتتواكب مع تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وصرح الوزير بأن الحافز الجديد يضاف لنظم الحوافز والمكافآت القائمة طبقا لقانون كادر المعلمين ويستفيد منه نحو 1.546 مليون معلم.

وأوضح الوزير أن التصور المبدئي للحافز يراعى تدرج قيمته بحيث تتم زيادة القيمة للمعلمين الشباب وتتناقص كلما ارتفعت الدرجة الوظيفية، وذلك تطبيقًا لسياسة الحكومة لتخفيض الفوارق بين أعلى وأقل دخل إعلاءً للعدالة الاجتماعية وهي ذات السياسة التي تم تطبيقها عند إقرار الحد الأدنى للأجور.

ويصل بذلك راتب المعلم المساعد إلى 1726 جنيهًا وكبير المعلمين إلى 4117 جنيها، بما يعنى زيادة الراتب فوق الحد الأدنى للأجور بمقدار 526 جنيها.

واختتم الوزير تصريحاته بتأكيد أن الحكومة حريصة على اتخاذ كل الإجراءات التي تسهم في رفع كفاءة العملية التعليمية سواء من خلال تحسين دخول المعلمين أو بيئة العمل في المدارس.
الجريدة الرسمية