رئيس التحرير
عصام كامل

نادي الأسير الفلسطيني يؤكد معاناة أسرى سجن الرملة

 سجن الرملة - صورة
سجن الرملة - صورة أرشيفية

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولس إن أوضاع الأسرى المرضى في "عيادة سجن الرملة" الواقع جنوب مدينة يافا في تدهور متسارع وخطير، وذلك إثر زيارة قام بها اليوم إلى "عيادة سجن الرملة" تفقد فيها عددا من الأسرى.


وذكر نادي الأسير الفلسطيني - في بيان صحفي وزعه اليوم الإثنين - أنه من بين الأسرى الذين زارهم بولس، الأسير رياض العمور والمحكوم عليه بالسجن المؤبد وهو يعاني من مشاكل في القلب منذ اعتقاله عام 2002 ويعيش على جهاز لتنظيم ضربات القلب.

ولفت بولس إلى أنه ومن خلال متابعة نادي الأسير الفلسطيني لقضية الأسير العمور منذ عدة سنوات فإن مصلحة السجون الإسرائيلية لم تقدم العلاج اللازم له وهو ينتظر تغيير الجهاز وفقا لما أوصى به الأطباء وحذروا في حينه بأن عدم تغييره قد يصيب عضلة القلب بضرر ويودي بحياته.

كما أشار بولس أيضا إلى منصور موقدة وهو يعتبر من أخطر الحالات المرضية في "عيادة سجن الرملة" جراء إصابات تعرض لها أثناء اعتقاله أدت إلى إحداث شلل في جسده وهو يعيش على معدة وأمعاء بلاستيكية بارزة للخارج، وينتظر أي أمل لتقديم علاج حقيقي على الرغم من المطالبات الكثيرة التي قدمت لمصلحة السجون الإسرائيلية بهذا الشأن إلا أنها تماطل في ذلك.
الجريدة الرسمية