رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السوداني يبدأ تنفيذ عمليات عسكرية لإنهاء "التمرد"

الجيش السوداني- صورة
الجيش السوداني- صورة أرشيفية

أعلن الجيش السوداني، اليوم الإثنين، عن بدء عمليات عسكرية واسعة من عدة محاور لإنهاء التمرد بمختلف الولايات، استنادا إلى مسئولياته ومهامه وفق الدستور والقانون.

وتعهد قائد الفرقة 14 مشاة عبد الهادي عبد الله، خلال لقاء جماهيري بمدينة "الدلنج" بولاية جنوب كردفان اليوم الإثنين، بالقضاء على جميع المجموعات المتمردة على الدولة بحلول نهاية فصل الصيف المقبل. 

وتوعد القائد العسكري السوداني، رافضي السلام من المتمردين بفرض السلام عليهم بقوة السلاح، وقال: "إن القوات المسلحة بدأت بعمليات واسعة في عدة محاور لتنفيذ توجيهات الرئيس السوداني عمر البشير بشأن إنهاء حالات التمرد هذا العام".

وأكد عبد الله أن القوات المسلحة السودانية تعمل على حماية الشعب من الممارسات السالبة والأسلوب الجديد لمتمردي الجبهة الثورية، في استهدافهم المناطق المدنية بالنهب والسلب.

من جهته، أوضح والي جنوب كردفان آدم الفكي، ضرورة تطهير الولاية من قوات الجبهة الثورية، لما تقوم به من عمليات عسكرية تستهدف المواطنين العُزل والأبرياء.

وأشار الوالي إلى أن التوتر الأمني بالمنطقة، عمل على إضعاف الخدمات المختلفة التي يحتاجها المواطن، وخاصة بمحلية "الدلنج"، وتعهد - في هذا الصدد - بحل كل المشكلات وفق خطة الحكومة.

وجدد الفكي، الدعوة لحاملي السلاح من الحركة الشعبية، إلى الحوار لإحلال السلام، باعتباره الطريق الوحيد لوقف الحرب.
الجريدة الرسمية