رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرا البيئة والاتصالات يفتتحان مصنعا لتدوير المخلفات الإلكترونية

 الدكتورة ليلى راشد
الدكتورة ليلى راشد اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة

افتتحت الدكتورة ليلى راشد إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، والدكتور عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مصنعا لتدوير المخلفات الإلكترونية بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر.

وتضمنت فعاليات الافتتاح توقيع بروتوكول تعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة في إطار دعم البنية التحتية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ورفع الكفاءة الإنتاجية بالوزارات المختلفة، والتوثيق الرقمي لتراث مصر الحضاري والطبيعي.

يتضمن البروتوكول التعاون في تنفيذ برنامج خاص لتوثيق التراث البيئي من خلال مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية، والمدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويشمل البروتوكول التعاون بين الوزارتين لتنفيذ إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة، والتي تتضمن عددًا من البرامج ومنها برنامج الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية وبرنامج الإدارة المستدامة لمشتريات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ورفع الوعي المجتمعي بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة.

تلتزم وزارة البيئة من خلال البروتوكول التعاون مع وزارة الاتصالات في التنسيق مع الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال تدوير المخلفات الإلكترونية، وتنظيم ورش العمل والندوات وإعداد الكتيبات الإرشادية والمطبوعات لنشر الوعي البيئي بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة وإشراك وزارة الاتصالات في مجموعات وفرق العمل ذات الصلة بموضوعات تغير المناخ.

وتلتزم وزارة الاتصالات من خلال البروتوكول بالمشاركة في إنشاء المواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة البيئة والمحميات الطبيعية والتعاون في إعداد دراسة حول تقييم حجم النفايات الإلكترونية، والدراسة التوجيهية لكل من القطاع الخاص، والمجتمع المدني المعنيين بالعمل في مجال تدوير النفايات الإلكترونية.
الجريدة الرسمية