رئيس التحرير
عصام كامل

"شوهان" يواصل الاعتناء بشاربه البالغ 4.5 أمتار للحفاظ على مكانته بـ"جينيس"

 الهندي سينج شوهان
الهندي سينج شوهان

حقق الهندي سينج شوهان شهرة واسعة في بلاده بعد دخوله عالم الأرقام القياسية من أوسع أبوابه، بفضل شاربه الذي يزيد طوله علي 4 أمتار.

وأمضى شوهان البالغ من العمر 58 عاما 42 منها في الاهتمام بشاربه وتكبيره، حتى أن هذا الأمر بات يستغرق من الرجل ساعتين يوميا.


ويصف سينج شوهان شاربه بأنه أغلى ما يملك، معربا عن اعتزازه بأنه صاحب أطول شارب على وجه الأرض.

حول الأمر قال سينج إن تربية الشارب تشبه الرعاية بالأطفال لما يحتاجه من اهتمام مستمر، مشددا على أن الوصول بالشارب لما هو عليه من طول لم يكن بالأمر السهل على الإطلاق.

كما أضاف أنه لم يستخدم شفرة لحلاقة شاربه منذ عام 1970، لأن الشارب رمز الاحترام وهو من مزايا الرجل ولا يقدر بثمن، مشيرا إلى أن الشارب كان له أكثر من معنى ذي صلة بالرجولة في الهند قديما.

من جانبها أعربت زوجة صاحب الرقم القياسي العالمي عن إعجابها بشاربه الطويل واعتزازها به، مشيرة إلى أن كل أفراد العائلة فرحون بالشارب الطويل.

هذا وكان شوهان أعلن أن دخوله "جينيس" منحه شعورا التفوق في منافسة وجعله شخصية مشهورة، سيما بعد أن أصبح ضيفا محببا في الكثير من الفعاليات الفنية والاجتماعية.

الجدير بالذكر أنه كان هناك الكثير من المنافسين  لشوهان سينج الطامعين بدخول موسوعة الأرقام القياسية "جينيس"، لكن مقاييس أطول شارب لدى هؤلاء ظلت بعيدة عن شارب الرجل الهندي، الذي يبلغ طوله 4.2 أمتار.

الجريدة الرسمية