رئيس التحرير
عصام كامل

مهرجان "كام" يبدأ فعالياته على مسرح مركز الهناجر للفنون بالأوبرا

لأوبرا
لأوبرا

بدأت مساء اليوم الإثنين فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان "كام" السينمائي الدولي على مسرح مركز الهناجر للفنون بالأوبرا.

وتتواصل فعاليات المهرجان وعروضه بمركز الإبداع الفني حتى 26 أكتوبر الجاري بمشاركة 65 فيلمًا ما بين روائي قصير وتسجيلي وتحريك تمثل 22 دولة عربية وأجنبية.

ويرأس المهرجان شرفيا الفنان محمود ياسين فيما يرأس لجنة تحكيم مسابقته المخرج عمر عبد العزيز.

وقال المخرج علاء نصر، رئيس مهرجان «كام» إن المهرجان نجح خلال دورتيه السابقتين في أن يبلور ملامحه إلى العالمية دون مبالغة

وأضاف" نحتضن إبداع عشرين دولة جاءت إلينا غير مصدقة أكاذيب الأفاقين، ومزيفي التاريخ، الذين ملؤوا الدنيا صراخًا بما يحدث في مصر، جاءوا إلينا ليروا بأعينهم أننا في رباط إلى يوم الدين، وإلى أن يحين الأجل سنظل ننبض مستعينين بإيماننا وبإرادتنا وتماسكنا”.

وذكر أنه تم اختيار اسم (كام) تيمنًا بمهرجان كان السينمائي الدولي.

وينظم المهرجان الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون، ويهدف إلى إقامة ملتقى سنوي يضم كل رموز العمل السينمائي وإبداعاتهم. 

ويهدف المهرجان إلى تشجيع وتوجيه المبدع المشارك من خلال الندوات، التي تساهم في اكتسابهم الخبرة، والتأهيل والتثقيف اللازم لاختراق واحتراف هذا المجال، وكذلك فتح آفاق ومجال لكل مبدع، لتقديم إبداعاتهم وأعمالهم، وتسليط الضوء على الجيد منهم.

في غضون ذلك، قرر مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، تأجيل تكريم حاكم الشارقة بالإمارات السلطان محمد القاسمى هذا العام نظرا لفقر الأمكانيات التي يعانى منها المهرجان والتي لا تسمح بأقامة احتفالية خلال الدورة الثالثة للمهرجان.

ورأت إدارة المهرجان أن تكريم القاسمى لابد أن يكون بشكل يليق بمكانته الثقافية في الأوساط العربية، وتقديرا لما قدمه من إسهامات ودعم للثقافة المصرية.
الجريدة الرسمية