رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يتوجه إلى الصين

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عمان اليوم السبت متوجها إلى جمهورية الصين الشعبية في زيارة رسمية؛ تلبية لدعوة من قيادتها الجديدة.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن الملك عبدالله الثاني سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الصيني شي جينبينج وكبار المسئولين الصينيين، تتناول سبل تطوير العلاقات الثنائية إضافة إلى التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وسوف يتوجه الملك عبدالله الثاني من بكين إلى مدينة نيويورك الأمريكية ؛ لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما سيلقي عاهل الأردن خطابا رئيسيا أمام الجمعية العامة، يستعرض فيه الموقف الأردني حيال التطورات والتحديات التي تشهدها المنطقة، خاصة ما يتصل بمستجدات الوضع السوري وتداعياته، وجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وسوف يلتقي الملك عبدالله الثاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون، وعدد من رؤساء الدول والوفود وكبار الشخصيات السياسية والقيادات الدولية المشاركة.

وتأتي زيارة عاهل الأردن إلى الصين ونيويورك في إطار التشاور والتنسيق المستمر مع عواصم صنع القرار العالمي حيال التطورات التي يشهدها الشرق الأوسط، خصوصا ما يتصل بتداعيات الأزمة السورية وجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وبما يحمي المصالح الأردنية العليا.
الجريدة الرسمية