رئيس التحرير
عصام كامل

"تمرد" تبايع "السيسي".. الحملة تواصل الضغط على وزير الدفاع للترشح للرئاسة و"الجنرال" يرفض.. "بدر" يشبهه بـ"ديجول" ويعلن تأييده حال ترشحه.. و"شاهين": قائد الجيش بطل شعبي

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والانتاج الحربى

برغم أن الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد أعلن في وقت سابق رفضه للترشح في الانتخابات الرئاسية، إلا أن حملة "تمرد" تواصل ضغوطها علي الجنرال الذي انحاز بالجيش للشعب المصري في ثورته ضد حكم جماعة الإخوان، للترشح للرئاسة، بالتزامن مع ظهور حملات  بمختلف محافظات الجمهورية تطالبه بالترشح، معتبرة أنه الوحيد القادر علي قيادة مصر في تلك المرحلة الحرجة. 

"تمرد" التي لعبت دورا كبيرا في الإطاحة بالرئيس الإخواني محمد مرسي، قد تدعم السيسي بشكل كبير في حال ترشحه للانتخابات الرئاسية، المزمع إجراؤها خلال النصف الأول من 2014، ويظهر ذلك في التصريحات التي تدلي بها قادة الحملة، في الصحف والقنوات التليفزيونية.

ورغم إصرار الفريق السيسي على رفض الترشح للانتخابات الرئاسية، حسبما قالت مصادر لصحيفة "السفير" اللبنانية، إلا أن "منسقي حملة تمرد (محمود بدر ومحمد عبد العزيز وحسن شاهين) لا ينتظرون إعلان السيسي ترشيح نفسه، بل يضغطون في سبيل ذلك".

وجاءت تصريحات مؤسس "تمرد" في حوار مع صحيفة "الجريدة" الكويتية، نشرته اليوم الأربعاء، لتؤكد ما نشرته "السفير"، اذا شبه "بدر" الفريق عبد الفتاح السيسي بـ"شارل ديجول"، مؤكدا أنه سيدعمه في الانتخابات الرئاسية إذا كان برنامجه السياسي مناسبا.

وأضاف مؤسس "تمرد"، "لا أقيِّم الرئيس بناء على شكله الوظيفي، بل بناء على البرنامج والمشروع الذي يقدمه، وأنا بالطبع أحترم الفريق عبدالفتاح السيسي، وأشبهه بشارل ديجول، الذي كان عسكرياً، لكنه مع ذلك، يعتبر مؤسس (الجمهورية الفرنسية)، وإذا نزل الانتخابات وكان برنامجه مناسباً بالطبع سأدعمه وأنتخبه"، مشيرا إلي أن ترشحه للانتخابات ووصوله للحكم لا يعني تحول مصر لحكم عسكري.

ويري حسن شاهين المتحدث الإعلامي باسم "تمرد"، أن "الحملة مازالت ترى الفريق عبد الفتاح السيسي، بطل شعبى، ولم يخطئ فى انحيازه إلى الشعب، ولن نتركه وحيدا فى منتصف الطريق".

الجريدة الرسمية