رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 1224 سلاحا متنوعا و464 تاجر مخدرات و86 سيارة مسروقة بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بشن حملة تفتيشية موسعة بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزى وقطاع مصلحة الأمن العام لضبط الخارجين على القانون والعناصر الإجرامية شديدة الخطورة بالإسكندرية.


وقال اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية: "إن الحملة التي شنت على مدى أسبوعين تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية محمد إبراهيم، استهدفت ضبط كافة الخارجين على القانون، ومحرزى الأسلحة النارية غير المرخصة والأسلحة البيضاء، ومتاجرى المواد المخدرة، والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المتنوعة، والحد من ظاهرة سرقة السيارات، بالإضافة إلى إزالة كافة التعديات على الطريق العام؛ وذلك لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن والطمأنينة في نفوس المواطنين".

وأوضح اللواء عز الدين أن الحملة أسفرت في مجال ضبط الأسلحة النارية والبيضاء عن ضبط 102 أسلحة نارية شملت بندقيتين آليتين، و15 طبنجة، و21 بندقية خرطوش، و63 فرد خرطوش محلى الصنع، و698 طلقة مختلفة الأعيرة، وورشة لتصنيع الأسلحة النارية بداخلها فارغ قنبلة يدوية وأجزاء من الأسلحة النارية، و1123 قطعة سلاح أبيض.

وفى مجال ضبط قضايا الاتجار وتعاطى المواد والأقراص المخدرة أسفرت الحملة عن ضبط 464 قضية اتجار في المواد المخدرة بإجمالي مضبوطات 5ر15 كجم من مخدر الحشيش، و1610 كجم من مخدر الهيروين، و500 جم من مخدر الأفيون و94 ألفا و310 أقراص مخدرة.

وأضاف أن الحملة أسفرت في مجال ضبط النوعيات الخطرة والهاربين ذوى الأنشطة الإجرامية عن ضبط 142 شخصا لمخالفتهم قرار حظر التجوال، و125 مطلوبا ضبطهم في قضايا، وفى مجال ضبط التشكيلات العصابية عن ضبط 7 تشكيلات عصابية ضمت 24 متهما.

وفى مجال ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن ضبط 86 سيارة مسروقة، وفى مجال ضبط الدراجات النارية بدون ترخيص عن ضبط 467 دراجة نارية بدون ترخيص، وفي مجال جهود تنفيذ الأحكام عن تنفيذ 10 آلاف و162 حكما قضائيا متنوعا.

وفى مجال المرافق العامة عن إزالة 543 مخالفة إشغال طريق متنوعة، وفى مجال ضبط قضايا التموين عن ضبط مصنع غير مرخص لتنقية وتعبئة المياه المعدنية، و8 أطنان فراولة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، ومصنع غير مرخص لتصنيع العطور، وآخر غير مرخص لتعبئة السكر التموينى المحظور تداوله خارج البطاقات التموينية.
الجريدة الرسمية