رئيس التحرير
عصام كامل

فلسطين وإستونيا تعقدان جلسة مشاورات حول السلام في الشرق الأوسط

جانب من الجلسة- صورة
جانب من الجلسة- صورة أرشيفية

عقدت في العاصمة الإستونية تالين اليوم جلسة مشاورات سياسية بين وفد من وزارة الخارجية الفلسطينية، ووفد من وزارة الخارجية الإستونية برئاسة مساعد وزير خارجية إستونيا كيلك سيلاستي.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الخميس أن المشاورات تركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها، وتبادل المواقف السياسية بين البلدين، والتباحث حول عملية السلام والتطورات في منطقة الشرق الأوسط.

وأطلعت مساعددة وزير الخارجية الفلسطيني للشئون الأوربية السفيرة أمل جادو، التي تترأس الوفد الفلسطيني إلى أستونيا - المسئولين الإستونيين بصورة التطورات السياسية، وخصوصا المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، والدور الأمريكي من خلال الجهود التي يبذلها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في دفع التقدم بين الطرفين والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة التي تهدد عملية السلام برمتها وتقوض إمكانية التوصل إلى حل الدولتين.

وتم الاتفاق بين الجانبين الفلسطيني والإستوني على العمل على تبادل الزيارات بين المسئولين ودراسة إمكانية تقديم منح دراسية للفلسطينيين، إضافة إلى تدريب الدبلوماسيين الفلسطينيين في أستونيا.

ضم اللقاء بين الجانبين كل من سفير دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق نبيل الوزير، ومدير دائرة أوربا الشرقية في وزارة الخارجية عمر الفقيه، ومن الجانب الأستوني المدير السياسي لوزارة الخارجية ساندر سون، ومسئول ملف فلسطين في الخارجية الأستونية ليب قادري.
الجريدة الرسمية