رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الشيخ السديس يهاجم الإرهاب ويدعو لمصر في الحرم المكي.. السديس: ما شهدته مصر الكنانة يؤرق القلوب.. ويؤكد: المتطرفون أعداء الإنسانية.. السديس: المملكة تدعم مصر حتى تعود لمكانتها

فيتو


هاجم الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الإرهاب ودعاة الفتنة باسم الدين اليوم في خطبة الجمعة ودعا لمصر أن يوقف نزيف الدماء بها ويحفظ أمنها ويجمع كلمتها على الحق، ليخص في خطبته مصر بالدعاء والمؤازرة.


وقال الشيخ السديس في خطبته اليوم بالمسجد الحرام بمكة: "ومن الفتن التي أرخت سدولها على قُطر عزيز علينا وأرقت بالأسى الفؤاد، وبعثت على اللوعة والسهاد ما شهدته مصر الكنانة، مصر الأزهر والمكانة من فتن عاصفة حامية وأحداث متلاحقة دامية هزت رواسخ الطمأنينة والثبات وأدت بالشعب الواحد بالتناحر والشتات، وبعثن على احتيال الكائدين والمزايدين، وولوج الحاسدين والمتربصين لخرق الصف الجميع والتآلف المنيع".

وأضاف الشيخ السديس أنه في هذه الآونة وهذا المنعطف الخطير وجب توارد أبناء الوطن الواحد والعمل المشرق الواعد حول الكيان الواحد بنيات مخلصة واثقة وجهود دءوبة مباركة، ذات بصيرة وحنكة وحصافة وحكمة، لإخماد شرارة الفوضى والفتنة.

وطالب السديس أن يوقف فورًا نزيف القتل والدماء وأن تراعى حرمات المساجد وأماكن العبادة وتصان الممتلكات والمنشآت، مرددًا " فيا شرفاء مصر لا سواهم، ويا حكماء مصر لا غيرهم، هلموا خفافًا وثقالًا لاحتواء هذه الفتنة العمياء والمحنة الصماء، تفكروا في قسطاس الأمر ونصابه وأعيدوا سيف القلاقل إلى قرابه مراعين المصالح العليا وحقن الدماء، موجهين ضبط النفس وصوت العقل والحكمة، محاذرين كيد الغرباء الخارجين المتربصين بنسف وحدتكم واستقراركم".

وقال السديس:"مصر الإسلام والتاريخ المجيد قادرة على الوصول بإذن الله لبر الأمان والسلام، وشاطئ الوفاق والوئام، عصية أبية على التنازع والشقاق والفوضى والاختلاف".

وخاطب المصريين قائلًا " فاستمسكوا بخلاقكم واستحفظوا أجيالكم، وتذكروا وتبصروا وادعوا إلى الحق المبين بحكمة منها البصائر تنجلي وتنوروا".

وأكد في خطبته أن بلاد الحرمين تقوم بنصرة مصر "الحبيبة" على قضاياها العصيبة لتعيد لها تراحمها وهيبتها واستقرارها في حكمة وإباء، مشيرًا إلى أن شعار المملكة أمن مصر ورفعة مصر وأمنها واستقرارها وعزتها واجتماع أبنائها وكلمتها.

واختتم الشيخ السديس خطبته بالدعاء لمصر قائلًا " اللهم احفظ مصر الإسلام والكنانة، اللهم احفظ أمنها واجمع كلمتها على الحق والهدى، وابسط أمنها واستقرارها ورخاءها يا ذا الجلال والإكرام".

وكان الشيخ السديس قد ركز في خطبته اليوم الجمعة على من زعموا الإصلاح، وأراقوا الدماء ودمروا المباني والمنشآت بزعم نصرة الدين، وقاموا بالتمترس خلف التطرف الفكري الذي ابتعد عن وسطية الدين، وقاموا بالإرهاب المسلح وفق نعرات عصبية وأهواء حزبية ومصالح ذات أجندة وتبعية، مشيرًا إلى أن هؤلاء أعداء الرحمة والإنسانية والمبادئ السلمية سواء من الأفراد أو المجتمعات.

خطبة الشيخ عبدالرحمن السديس عن الاحداث في مصر و... by dm_501ff9bf18327
الجريدة الرسمية