رئيس التحرير
عصام كامل

أباظة: إقامة مهرجان الإسكندرية السينمائي في موعده

الناقد السينمائي
الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان

تحت شعار "يجب أن تستمر الحياة" أكد القائمون على تنظيم مهرجان الإسكندرية السينمائى إقامته في موعده المحدد له في 11 سبتمبر المقبل، مع إلغاء حفلات افتتاح وختام المهرجان.

وأصدر الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بيانًا أكد فيه أن المهرجانات السينمائية ليست مجرد أنشطة ترفيهية تقام للتسلية والإمتاع، موضحًا أنها ثقافه وفكر ومبدأ ورسالة، تقام لكي تجمع الثقافات والحضارات وتتحدى الظروف والأزمات لكي يؤكد أصدقاء الحياة أنهم لم يتركوا الفرصة لصناع الموت والإرهاب لكي يهدموا استمراريتها ودمويتها.

وأضاف أنه من أجل هذا قررت إدارة المهرجان تحدي كل الظروف والعقبات وإقامة الدورة القادمة في مواعيدها. وتنفيذ برنامجها المعد مسبقًا لكي يقدم رسالة إلى العالم العدو قبل الصديق، مضيفًا بأن مصر في رحلتها لمقاومة الإرهاب لم ولن تتوقف عن الحياة.

وأكد أنه تقديرًا لتلك الظروف التي تمر بها البلاد فإن المهرجان قد قرر إلغاء الاستعراضات وما يصاحبها من غناء في حفلي الافتتاح والختام اللذين يخرجهما الفنان هشام عطوة تحت إشراف الدكتور محمد أبوالخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي.. وأن تقتصر الحفلات على تقديم مراسم المهرجان من تكريمات ولجان تحكيم وضيوف شرف، وأن تقام العروض والمسابقات والبرامج والندوات كاملة في "قصر المهرجان بفندق رويال تيوليب – مركز الإبداع – والمركز الثقافي الفرنسي وأتيليه الإسكندرية".

الجريدة الرسمية