رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرقاطة ألمانية تطلق صاروخين نحو مسيرة أمريكية، ماذا حدث؟

الفرقاطة الألمانية
الفرقاطة الألمانية "هيسن"، فيتو

كادت فرقاطة ألمانية تنشط في البحر الأحمر ضمن مهمة أوروبية لحماية السفن التجارية أن تُسقط طائرة مسيرة أمريكية عن طريق الخطأ، وفق ما ذكرت وسائل إعلام ألمانية.

وأكدت وزارة الدفاع الألمانية وقوع حادث يتعلق بطائرة مسيّرة لدولة حليفة، الإثنين، دون أن تذكر اسم هذه الدولة.

وقال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إن الفرقاطة "هيسن" فتحت النار بعد فشل جهود تحديد هوية طائرة مسيّرة مجهولة، لكنه أوضح أن الهدف "لم يُضرب".

Advertisements

وأضاف أنه تبين فيما بعد أن المسيرة هي "طائرة استطلاع"، بحسب ما أوردته "فرانس برس".

ووفق مجلة "دير شبيجل" الأسبوعية، أطلقت الفرقاطة الألمانية صاروخين على الطائرة المسيّرة لكنهما سقطا في البحر بسبب "خلل فني".

وذكرت "دير شبيجل"، دون أن تسمي مصادرها، أن الطائرة المسيّرة التي كاد أن يتم اسقاطها أمريكية من طراز "ريبر".

وأضافت أنها ربما كانت تنشط في المنطقة "كجزء من مهمة أمريكية لمكافحة الإرهاب" ولا علاقة لها بمهمة البحر الأحمر.

من جهتها أكدت صحيفة "فرانكفورتر ألجيماين" أنه "من المعروف أن طائرات أمريكية مسيّرة تُستخدم في المنطقة ولا علاقة لها بالعملية في البحر الأحمر".

وأشارت وزارة الدفاع الألمانية إلى أن الفرقاطة أطلقت نيرانها فقط بعد عدم تبلغها من حلفائها عن وجود طائرات مسيّرة في المنطقة.

وقالت "شبيجل" إن المسؤولين العسكريين يعتقدون أن حادثة "النيران الصديقة" أظهرت أن التنسيق بين الحلفاء المشاركين في مختلف المهام في المنطقة المحيطة باليمن "يحتاج إلى تحسين".

ووصلت "هيسن" إلى المنطقة في نهاية الأسبوع كجزء من مهمة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في ضمان سلامة الشحن الدولي في البحر الأحمر وحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

وأعلن الجيش الألماني في وقت سابق الأربعاء أن الفرقاطة أحبطت بنجاح هجومًا مساء الثلاثاء بإسقاطها طائرتين مسيرتين للحوثيين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية