رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم إنفاق المليارات، دولة تسجل أدنى معدل ولادات منذ عقود

تراجع في الولادات
تراجع في الولادات بكوريا الجنوبية، فيتو

بلغ معدل حديثي الولادة في كوريا الجنوبية عام 2023 أدنى مستوى له منذ بدء هذه الإحصاءات سنة 1970، وفق ما أفادت سول الأربعاء، رغم إنفاق الحكومة مليارات الدولارات لتشجيع الولادات.

وقال ليم يونج إيل من مكتب التعداد في وكالة الإحصاء الحكومية في تصريح صحفي إن "عدد المواليد الجدد في العام 2023 بلغ 230 ألفًا"، أي أقل بنسبة 7.7 في المئة عما كان عليه سنة 2022.

وفي 2023، بلغ معدل المواليد لكل ألف نسمة 4.5 مقابل 4.9 في 2022، بحسب البيانات الأولية.

Advertisements

وأوضح ليم يونج إيل أن "عدد المواليد الجدد ومعدل المواليد لكل ألف نسمة بلغا أدنى مستوى لهما منذ العام 1970" حين بدأ جمع هذه البيانات.

وللحفاظ على العدد الحالي للسكان (51 مليون شخص)، سيتعيّن على النساء إنجاب 2.1 طفل في المتوسط خلال حياتهن، لكن في 2023، استمر معدل الخصوبة في التراجع ليصل إلى 0.72.

حال تواصلت هذه الوتيرة، سينخفض عدد سكان كوريا الجنوبية عام 2100 إلى النصف تقريبًا ليصل إلى 26.8 مليون نسمة، بحسب معهد القياسات والتقييم الصحي في جامعة واشنطن في سياتل بالولايات المتحدة.

وأنفقت سول مبالغ طائلة في محاولة لتشجيع الولادات، من خلال دفع إعانات لرعاية الأطفال وتوفير مساعدات في علاجات العقم.

ورأى الخبراء أن انخفاض معدل الولادات يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع أسعار العقارات وتكاليف تربية الأطفال في مجتمع تنافسي من الصعب أن يعثر السكان فيه على وظائف توفر مداخيل جيدة.

وأوضحوا أن تحمّل المرأة العاملة غالبا عند عودتها الى بيتها، المسؤوليات المنزلية ومهام تربية الأطفال، هو عامل رئيسي أيضا في انخفاض عدد المواليد.

ومنذ أسبوعين رصدت شركة كورية جنوبية، مكافأة خيالية لمساعدة موظفيها على الإنجاب، في خطوة للمساعدة على رفع معدل المواليد المنخفض في البلاد.

وقالت مجموعة "بويونج"، وهي شركة إنشاءات مقرها في سول، إنها تخطط لدفع نحو 75 ألف دولار للموظفين في كل مرة ينجبون فيها.

وأضافت الشركة أنها ستدفع 5.25 مليون دولار نقدًا لموظفيها الذين أنجبوا 70 طفلًا منذ 2021، سواء كانوا رجالًا أو نساء، وفقًا لـCNN.


من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الشركة، لي جونج كيون، إنها تقدم دعمًا ماليًّا لموظفيها لتخفيف العبء المالي المتعلق بتربية الأطفال.

وأضاف أنه سيتم منح الموظفين الذين لديهم 3 أطفال خيار الاختيار بين الحصول على 225 ألف دولار نقدًا أو الحصول على سكن.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية