رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرك 100 كيلومتر دون سائق.. قصة قطار الأشباح في الهند (فيديو)

قطار شحن في الهند،
قطار شحن في الهند، فيتو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لقطار بضائع يسير على خط السكة الحديد دون سائق في ولاية جامو وكشمير الهندية


تحرك قطار شحن في الهند دون سائق 

 وذكرت وسائل إعلام هندية أن القطار كان يسير باتجاه منطقة باثانكوت بسبب منحدر طبيعي في الطريق، وتم اعتراض القطار وتوقف بالقرب من أوتشي باسي في موكريان البنجاب ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو حوادث.


ويظهر في الفيديو أن القطار كان يتحرك بسرعة عالية بسبب الانحدار الطبيعي في الطريق، وقطع قطار الشحن مسافة تقرب من 100 كيلومتر قبل أن يتم إيقافه باستخدام مكابح الطوارئ.


وأوضحت تقارير إعلامية أن كبار مسؤولى  السكة الحديدية في الهند تحركوا فور معرفتهم بنبأ تحرك القطار بدون سائق، وأصدروا تنبيهات إلى العديد من محطات السكك الحديدية.
وبحسب التقارير أدى الإجراء السريع الذي اتخذه مسؤولو السكك الحديدية إلى تجنب وقوع كارثة محتملة كان من الممكن أن تؤدي إلى عواقب مأساوية حيث يضم قطار الشحن 53 عربة لنقل كميات هائلة من البضائع.
وبعد اعتراض قطار الشحن، أمر كبار مسؤولي السكك الحديدية بإجراء تحقيق لتحديد سبب الحادث. ونقلت وكالة الأنباء ANI عن مدير حركة المرور في جامو قوله: "سيتم إجراء التحقيق لتحديد أي ثغرات أمنية محتملة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل".
 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية