رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة انتخابات الأطباء تحدد موعد إعلان قائمة المرشحين على مقعد النقيب والنقابة العامة

انتخابات النقابة
انتخابات النقابة العامة للأطباء، فيتو

كشفت اللجنة العامة للانتخابات بنقابة الأطباء عن حصاد عمل اللجنة في 4 أيام وعدد المرشحين على مقاعد عضوية النقابة العامة حيث ترشح في 4 أيام 17 عضوًا بينما بلغ عدد المرشحين على منصب النقيب 7 مرشحين في 4 أيام.

 

القائمة المبدئية للمرشحين 

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي القائمة المبدئية للمرشحين يوم ٧ يوليو المقبل.


وأكدت لجنة الانتخابات استمرار انعقاد اللجنة بجميع النقابات وفتح أبوابها لتلقي طلبات الترشح ممن يرغب للتقدم لخدمة أطباء مصر في الدورة الجديدة من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، كل يوم وحتى يوم الجمعة ٣٠ يونيو ثالث أيام عيد الأضحي المبارك طبقًا للائحة المنظمة للعملية الانتخابية.

Advertisements

فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي

كانت أعلنت لجنة الانتخابات بالنقابة العامة للأطباء، فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، على مقعد النقيب العام ومقاعد عضوية مجالس النقابة العامة، ومقعد النقيب الفرعي ومقاعد عضوية مجالس النقابات الفرعية، ابتداءً من الثلاثاء 20 يونيو.

وأكدت لجنة الانتخابات أنه سيتم  غلق باب الترشح  الجمعة 30 يونيو 2023.

وأعلن الدكتور مصطفى عشوب رئيس اللجنة العامة للانتخابات أن اللجنة الانتخابية مستمرة في تلقى طلبات الترشيح من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً خلال هذه المدة بما فيها أيام الجمعة والعطلات الرسمية.


وأشار إلى أنه سيتم إعلان أسماء المرشحين الأولية  الجمعة 7 يوليو على أن يتم فتح باب الطعون من الإثنين 10 يوليو وحتى الجمعة 14 يوليو القادم، وإعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين بعد نتيجة الطعون الثلاثاء 18 يوليو 2023، على أن يتم فتح باب التنازلات من السبت 22 يوليو وحتى الخميس 27 يوليو، وسيتم إعلان القائمة النهائية الخميس 10 أغسطس 2023.


وأكد أن الانتخابات ستجرى يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 بمقار النقابات الفرعية سيتم تحديدها وإعلان أماكنها على الموقع والصفحة الرسمية للنقابة العامة للأطباء.

 

وحددت اللجنة الأوراق المطلوبة عند الترشيح لانتخابات التجديد النصفي، تتضمن ما يفيد سداد اشتراك النقابة عن السنة المنتهية 2022، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية حتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية، وصورة كارنيه النقابة الساري.

وبالنسبة لمرشحي القطاعات لعضوية النقابة العامة يشترط أن يكون مقيدًا بإحدى النقابات في نطاق القطاع.

 

مقاعد الانتخابات 

أما عن المقاعد المقرر إجراء الانتخابات عليها تشمل:
1 - أ – النقيب العام  ويشترط قيد أكثر من ١٥ سنة 
ب - النقيب الفرعى ويشترط قيد أكثر من ١٥ سنة 
ج- أعضاء مجالس النقابات الفرعية:
مقعدان أكثر من ١٥ سنة قيد ومقعدان أقل من ١٥ سنة قيد لكل نقابة فرعية، ما عدا القاهرة فيكون العدد أربعة أكثر من ١٥ سنة قيد، وأربعة أقل من ١٥ سنة قيد، والاسكندرية يكون العدد ثلاثة أكثر من ١٥سنة قيد، وثلاثة أقل من ١٥ سنة قيد بالنقابة.
د- أعضاء مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية: 
ثلاثة مقاعد أكثر من ١٥ سنة قيد، وثلاثة مقاعد أقل من ١٥ سنة قيد
هـ- أعضاء مجلس النقابة العامة على مستوى المناطق الجغرافية: عضو واحد عن كل منطقة تتضمن:

منطقة القاهرة تشمل محافظة القاهرة  مطلوب عضو واحد أكثر من ١٥ سنة قيد، ويكون المرشح مسجلًا بنقابة أطباء القاهرة الفرعية

- منطقة وسط الدلتا تشمل المنوفية والغربية وكفر الشيخ والقليوبية ومطلوب عضو واحد أقل من ١٥ سنة قيد يكون المرشح مسجلا بأى نقابة فرعية من النقابات المشكلة للمنطقة ما عدا نقابة أطباء المنوفية.

منطقة غرب الدلتا تشمل الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح ومطلوب عضو واحد أقل من ١٥ سنة قيد يكون المرشح مسجلا بأى نقابة فرعية من النقابات المشكلة للمنطقة ما عدا نقابة أطباء الإسكندرية.

- منطقة شرق الدلتا: تشمل الدقهلية والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر وشمال سيناء وجنوب سيناء  : مطلوب عضو واحد أقل من ١٥ سنة قيد يكون المرشح مسجلًا بأي نقابة فرعية من النقابات المشكلة للمنطقة ماعدا نقابة أطباء الشرقية.

منطقة شمال الوجه القبلى: تشمل الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا: مطلوب عضو واحد أكثر من ١٥ سنة قيد ويكون المرشح مسجلا بأي نقابة فرعية من النقابات المشكلة للمنطقة ما عدا نقابة أطباء بني سويف. 
- منطقة جنوب الوجه القبلي: تشمل أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد  مطلوب عضو واحد أقل من ١٥ سنة قيد يكون المرشح مسجلًا بأي نقابة فرعية من النقابات المشكلة للمنطقة ما عدا نقابة أطباء أسيوط.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية