رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرك برلماني بشأن معاناة مرضى السرطان بسبب الروتين

طلب إحاطة بشأن معاناة
طلب إحاطة بشأن معاناة مرضى السرطان، فيتو
Advertisements

السرطان، تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، بشأن معاناة مرضى السرطان فى الحصول على الدواء بسبب روتين الأوراق.

جهود الدولة لمواجهة السرطان 

وقال النائب: على الرغم من الجهد المشكور للدولة بإصدار القرار رقم ٤٠٨ لسنة ٢٠٠٩ الذي ينص على منح المواطن غير القادر فرصة للعلاج على نفقة الدولة، إلا أن مرضى السرطان يعانون فى الحصول على الدواء نظرا لوجود عدد من الإجراءات المطلوبة من المريض القيام بها.

روتين المجالس الطبية يؤثر على مرضى السرطان 

وأكد زين الدين، أن هذه الإجراءات روتين متبع بالمجالس الطبية "بدون أي داع"، نظرا لسلبياته العديدة، حيث قد تتأخر الموافقة من قبل المجالس الطبية على صرف الدواء أو يتم رفض الطلب من الأساس، مما يمثل أزمة كبيرة تواجه مرضى السرطان.

وتسائل عضو مجلس النواب: لماذا لا نكتفي فى مثل هذه الحالات الحرجة بموافقة الطبيب المعالج على صرف العلاج لمرضى السرطان؟.

الإجراءات الروتينية تؤثر سلبا على مرضى السرطان 

وأعلن النائب محمد زين الدين، رفضه الإجراءات الروتينية من الأوراق التى قد تتأخر أو تضيع أو تُرفض من اللجان الطبية بسبب أو لآخر ويموت المريض أو يستمر في المعاناة من الآلام.

مطالب بالإسراع في صرف العلاج لمرضى السرطان

وشدد النائب على ضرورة الإسراع في صرف الدواء لحالات الإصابة بمرض السرطان دون إبطاء، بحيث يكون ذلك بناءا على موافقة الطبيب المباشر للحالة بالمستشفى دون انتظار أي موافقات أخرى، قائلا: وذلك مراعاة لظروف تلك الحالات المرضية التي لا يمكن لنا أن نتسبب في تأخير علاجها.

فيتراكفي “VITRAKVI” دواء جديد اعتمدته منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، لعلاج السرطان ولا يتعمد على مكان السرطان، وهذا الدواء أمل لكثير من مرضى السرطان، الفاقدين الأمل في الشفاء.

الدواء "فيتراكفي" يشفي من السرطان

وعن الدواء "فيتراكفي" قال الباحث بطب نيويورك، الدكتور وليد شوقي، إن الدواء الجديد "فيتراكفي" علاج لجميع أنواع السرطانات، ولا يختص بعلاج نوع محدد من السرطانات (سرطان القولون، أو سرطان الرئة وغيرها).

وكشف وليد شوقي عن شرط مهم لتناول "فيتراكفي"، من قبل مرضى السرطان، وخاصة أن هذا الدواء يعالج مرض السرطان المنتشر في كل خلية من خلايا الجسم، لكن بشرط أن يكون مريض السرطان به جين معين، هو "أنتي أر كي فيوجن".

شرط الشفاء من السرطان بدواء فيتراكفي 

أما عن فرصة تواجد هذا الجين لدي مرضى السرطانات المختلفة، لنجاح العلاج بدواء "فيتراكفي"، فيقوك الدكتور وليد شوقي "عندما يدخل هذا الدواء الجسم يبحث عن مستقبلات (TNRK) ويعمل على إيقاف خلايا السرطان من التكاثر، ويكون في الجسد كله. 

وأكد الدكتور وليد شوقي، الباحث بطب نيويورك، أن دواء "فيتراكفي" يؤخذ عن طريق الفم، بالبلع، وهو عبارة عن إقراض ودواء للشرب، ويمكنه أن يوقف السرطان في الجسم.

ونبه الدكتور وليد شوقي قائلًا: "ليس كل السرطانت بها (TNRK)، لكن هناك أنواع من السرطانات مثل (سرطان الغدد- اللاعابية أو النكافية، أكثر من 90% من مرضى السرطان بهذا النوع لديهم هذا الجين، وخاصة أن هذا النوع من السرطانات من الأنواع الشرهة يمكن أن ينتشر في الجسم كله ولا يوجد له علاج). 

أنواع سرطانات يعالجها فيتراكفي

كما أكد الدكتور وليد شوقي أن الدواء الجديد "فيتراكفي"، يمثل فرحة كبرى لمرضى سرطان الثدي، بشرط توافر جين (TNRK)، في عينة المرضى، وأكثر من 90% من الأطفال والكبار لديهم هذا الجين، وخاصة لدى مرضى سرطان الثدي، لذا فهناك أمل كبير أن ينقذهم هذا الدواء من سرطان الثدي.

دواء فيتراكفي يعالج كل أنواع السرطانات، فيتو

كما ساق الدكتور وليد شوقي البشري للأطفال الذين تنتشر لديهم بعض الأورام الخبيثة في أجسامهم، مثل سرطان النسيج الضام أو الساركوما الليفية، ويمكن شفاء الأطفال الذين يعانون من هذه السرطانات بدواء "فيتراكفي".

 وقال شوقي إن أكثر من 92% من الأطفال، الذين يعانون من سرطان الساركوما، لديهم أمل كبير في الشفاء، لوجود جين (TNRK) لديهم.

وهناك نوع من السرطانات يأتي لأكثر من 90% من الأطفال، وهو سرطان يأتي للأطفال في الكبد، وأكثر من 90% من الأطفال لديهم أمل في الشفاء بتناولهم دواء "فيتراكفي"، لوجود الجين لديهم.

دواء "فيتراكفي" أمل جديد للشفاء من السرطانات

أما عن أورام الغدة الدرقية فيقول الدكتور وليد شوقي إن من يعانون من سرطان الغدة الدرقية، فمن 5 إلى 25% من الكبار لديهم جين (TNRK)، و26% من الأطفال المصابين بالغدة الدرقية لديهم هذا الجين، ويمكن أن يفيدهم دواء "فيتراكفي".

وعن مرضى سرطانات الرئة فيقول الدكتور وليد شوقي إن من يحملون جين (TNRK) من مرضى سرطانات الرئة، والناجح مع دواء "فيتراكفي"، يصل نسبتهم 3.3%.

أما مرضى سرطانات القولون والبنكرياس فنسبة وجود جين (TNRK) من مرضى سرطانات الرئة، والناجح مع دواء "فيتراكفي"، يصل نسبتهم أقل من 5%، لكن الأمر يستدعى المحاولة.

وأوضح وليد شوقي أن مرضى سرطانات الدم قليلًا ما نجد لديهم نسبة الجين أقل من 5%، لكن الأمر يستدعي المحاولة مع دواء "فيتراكفي".

وأكد الدكتور وليد شوقي أن دواء "فيتراكفي" يعد أملًا جديدًا في إيقاف انتشار السرطان، وبالتالي ينقذ حياة مرضى السرطان. 
 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية