رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدفاع الروسية: الفرقاطة جورشكوف تختبر قدراتها في الأطلسي

الفرقاطة الروسيه،فيتو
الفرقاطة الروسيه،فيتو
Advertisements

حرب روسيا واوكرانيا، قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، إن الفرقاطة الأميرال جورشكوف اختبرت قدراتها الهجومية في المحيط الأطلسي.

الفرقاطة جورشكوف

وأضافت في بيان، أن الفرقاطة أجرت اختبارًا على صواريخ "زيركون" الأسرع من الصوت والتي يصل مداها إلى 900 كيلومتر باستخدام المحاكاة بالكمبيوتر.

ولم يذكر البيان ما إذا كانت الفرقاطة قد أطلقت أي صواريخ.  

وكانت ارتفعت وتيرة المعارك في عدد من المناطق الأوكرانية، خاصة جنوب وشرق البلاد، بعد إعلان القوات الروسية السيطرة على مدينة سوليدار الاستراتيجية في إقليم الدونباس.

أخبار حرب روسيا وأوكرانيا 


وليس ذلك فحسب، فأوضحت موسكو في بيان صادر عنها يتعلق بحرب روسيا وأوكرانيا، بأن قواتها تتحرك نحو مدينة باخموت لفرض حصار كامل عليها من أجل السيطرة عليها.

وتواصل القوات الروسية تقدمها في مناطق زابوروجيا بعد السيطرة على مناطق جديدة هناك، وذلك بالتزامن مع قصف عنيف ومكثف من قبل القوات الجوية الروسية وكتائب الصواريخ على مدينتي سومي وزابوروجيا، وذلك في أخر تطورات حرب روسيا وأوكرانيا.

ومن ضمن تطورات حرب روسيا وأوكرانيا، هو ما كشفته تقارير أمريكية، أن موسكو تسعى لنقل 50 ألف مقاتل من مجموعة فاجنر الروسية، والتي شاركت في عملية السيطرة على سوليدار، الأمر الذي استدعى الولايات المتحدة الأمريكية لفرض المزيد من العقوبات على فاجنر، وتصنيفها على أنها مجموعة إجرامية عابرة للحدود.

وأعلن الجيش الروسي،  السبت الماضي، أنه نفذ عمليات هجومية في منطقة زابوريجيا في جنوب أوكرانيا، سمحت له بالسيطرة على "مواقع مؤاتية".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان بأنه "في ناحية زابوريجيا، وإثر عمليات هجومية، سيطرت وحدات المنطقة العسكرية الشرقية على خطوط ومواقع مواتية أكثر"، دون إضافة تفاصيل.

وتحدثت السلطات الروسية في زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، عن "زيادة حدة" المعارك في المنطقة، حيث تجري مواجهات "على طول خط الجبهة".

وأفاد فلاديمير روجوف، أحد قادة السلطات المحلية التي شكلتها موسكو في زابوريجيا، عبر تطبيق تلجرام: "ازدادت حدَّة الأعمال العسكرية بشدّة باتجاه زابوريجيا".

وأوضح لوكالة ريا نوفوستي الروسية: "إن نظرنا إلى خط الجبهة بكامله، نرى أن المعارك تجري حاليًّا في كل مكان".

وأضاف: "لم يحصل ذلك من قبل".

 

 

وكان خط التماس بين الجيشين الأوكراني والروسي في منطقة زابوريجيا مستقرًّا منذ بضعة أشهر، ولم يشهد أي معارك كبرى، خلافا للوضع في منطقتي دونيتسك (شرق) وخيرسون (جنوب).

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية