رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فقدان 200 قاصر من دون أولياء أمر من طالبي اللجوء في بريطانيا، وهذه جنسيتهم

الحكومة البريطانية،فيتو
الحكومة البريطانية،فيتو
Advertisements

أعلن وزير الهجرة البريطاني روبرت جينريك فقدان أثر مئتي قاصر من طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة من دون أولياء أمر في الأشهر الثمانية عشر الماضية.

وقال أمام البرلمان إن 13 منهم دون سن 16 عامًا وإحداهم فتاة، مضيفا أن معظمهم من الألبان.

اختطاف اللاجئين في بريطانيا

كتبت صحيفة الأوبزرفر الأحد إن طالبي اللجوء الصغار "خطفتهم" عصابات إجرامية خارج فنادق يقيمون فيها في برايتون بجنوب إن إنجلترا. 

وقال مصدر يعمل لدى شركة ميتي المتعاقدة مع الحكومة للصحيفة "يُخطف الأطفال حرفيا خارج المبنى ويختفون ولا يتم العثور عليهم. المهربون يخطفونهم من الشارع".

قالت شرطة ساسكس إنها لم تتلق أي تقارير عن خطف أشخاص من فنادق في برايتون، لكنها تلقت بلاغًا عن صعود طفلين يقيمان في أحد الفنادق إلى سيارة قريبة في مايو 2022.

وقالت الشرطة "تم ايقاف السيارة على الطريق السريع واعتقل رجلان بشبهة الاتجار بالبشر، نُقل ثلاثة ركاب صغار ووضعوا تحت رعاية وزارة الداخلية".

وقال جينريك إنه منذ يوليو 2021 سُجل "440 شخصًا مفقودين" وهم طالبو لجوء لم يعودوا إلى فنادقهم حيث يقيمون طواعية.

وأضاف أن عددًا كبيرًا من عناصر الأمن يتواجدون في الفندق إلى جانب الممرضين والأخصائيين الاجتماعيين.

وثمانية وثمانين في المئة من المفقودين هم مواطنون ألبان.

وقال جينريك "عندما يفقد أي طفل، تتحرك عدة جهات إلى جانب الشرطة والسلطات المحلية ذات الصلة.... العديد ممن فقدوا يتم تعقبهم".

سجل أكثر من 200 ألف حادثة فقدان أثر في مرافق رعاية الأطفال في جميع أنحاء إنجلترا وويلز، وفقًا للأرقام الحكومية.

 

 

وصفت وزيرة بريطانيا ما يتعرض له أطفال اللجوء بالفضيحة، وسط أنباء عن اختطاف العشرات منهم من قبل عصابات إجرامية.

اختفاء عشرات الأطفال


ووفقا لتحقيق صحيفة "الجارديان" البريطانية، اختفى العشرات من الأطفال طالبي اللجوء في بريطانيا بظروف غامضة، وتم اختطاف الأطفال من فندق تديره وزارة الداخلية بمدينة برايتون بإقليم ساسكس (جنوب شرق بريطانيا)، في نمط يبدو أنه يتكرر عبر الساحل الجنوبي للمملكة.

حادث مروع وفضيحة للحكومة
ووصفت وزيرة الداخلية في حكومة الظل التابعة لحزب العمال، إيفيت كوبر، الأمر بأنه مروع وفضيحة حقا،  ودعت الحكومة البريطانية إلى الكشف عن عدد الأطفال الذين اختفوا وما الذي يتم فعله للعثور عليهم.

وقالت "هناك تقصير تام في أداء وزارة الداخلية"، مضيفة يجب على الوزراء وضع ترتيبات حماية جديدة على وجه السرعة.

تفاصيل واقعة الاختطاف
وتبين أنه لم يتم إصدار توجيهات جديدة للشرطة لتعقب الأطفال طالبي اللجوء المفقودين.

وحسب ما ذكره بعض المبلغين عن تلك الحالات، فإن الأطفال تم اختطافهم من الشارع خارج الفندق ووضعهم في سيارات ولم يتم العثور على أغلبهم حتى الآن.

وبحسب التقارير، تبين أن وزارة الداخلية البريطانية قد تم تحذيرها مرارا وتكرارا من أن الأطفال طالبي اللجوء الذين وصلوا مؤخرا إلى المملكة المتحدة بدون آباء أو مقدمي رعاية، سيكونون مستهدفين من قبل "الشبكات الإجرامية".

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية