رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 معلومات عن جهود تطوير منظومة صناعة الألمونيوم في مصر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي جهود تطوير منظومة صناعة الألمونيوم في مصر وذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس محمود كمال وزير قطاع الأعمال العام.

وننشر أبرز المستجدات عن تطوير منظومة صناعة الألمونيوم في مصر:

- وجه الرئيس بتعزيز الجهود القائمة لتوفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الألمونيوم، وذلك لدورها الحيوي في عملية التنمية الجارية في كافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، مع حوكمة معايير ضوابط التشغيل والإدارة المالية للمنظومة.

- اطلع الرئيس على جهود الدولة لتطوير ورفع كفاءة شركة مصر للألمونيوم بالشراكة مع الخبرات الأجنبية، وذلك بهدف تعظيم إنتاج وتصنيع وتسويق معدن الألمونيوم وخاماته، فضلًا عن عرض الموقف المالي ومعدلات الإنتاج الحالية والطاقات القصوى للشركة، وكذا احتياجات السوق المحلي في هذا الصدد وكيفية سد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد

- وجه الرئيس باستمرار الدراسات المتعلقة بتوفير مصادر الطاقة الكهربائية المستهلكة في شركة مصر للألمونيوم، وذلك من خلال الاعتماد على مصادر إضافية للطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً الطاقة الشمسية.

- الدولة المصرية أصبحت تتنبى استراتيجية للحفاظ على البيئة وتعزيز مواردها المتاحة لدعم وتنمية الاقتصاد القومي واستخدام بدائل أكثر ترشيدا للطاقة والكهرباء في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية الراهنة.

- اختيار الصناعات الثقيلة والأكثر استهلاكا للوقود والطاقة الكهربائية من شأنه الارتقاء بالصناعات القومية ويرشد الانفاق العام ويساعد على جذب الاستثمارات الاجنبية والمحلية أو التي تتم بشراكة القطاعين الحكومي والخاص.

- هذه الإجراءات تتوافق مع التوجهات العالمية نحو الاستفادة من الاقتصاد الأخضر بالتوازي مع التحضيرات التي تجيريها الدولة لاستضافة وإطلاق فعاليات منتدى المناخ COP27 خلال نوفمبر المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية